جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية أقسى الشهور pdf – شاكر الأنباري

تحميل رواية أقسى الشهور pdf – شاكر الأنباري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أقسى الشهور pdf – شاكر الأنباري وفيها يكتشف “جلال مَلَك”، وهو الشخصية الرئيسة في هذه الحكاية الميلودرامية، رصاصةً ملقاةً في سيارته، فيقرأها على أنَّها رسالة تهديد، هو المواطن البغدادي الباحث عن الأمان مع زوجته وطفليه. إذ يقودهُ هذا الاكتشاف إلى وعي جديد، تتفجَّر معه هواجس الخوف والرّيبة من الآخرين، في ظلِّ موجة الاغتيالات والاختطافات التي تجتاح العاصمة بغداد. ليسقط الوهم الذي عاشه حالماً بحياة أفضل بعد حقبة الحروب والغزو الأمريكي، وتمزُّقات المجتمع.
تدور أحداث رواية “أقسى الشهور” في شارع قديم اسمه شارع الدير، وفي إحدى الضواحي البغدادية المعروفة، وقد أصرَّ المسلحون المتزمِّتون إلى تغيير اسم الشارع إلى شارع الزير. فهم يمقتون الأسماء المسيحية لاعتقادهم أنها لا تتماشى مع الدين وحرمة دياره. فنجد أنفسنا في بغداد المتاهة، والاختطافات المباغتة، والتهديد غير المعلن. جو كابوسي، وموتٌ حقيقي وآخر معنوي، يُخيِّم على تفاصيل الحياة اليومية في هذه المدينة الجميلة، البشعة، المشطورة بنهر دجلة مثل عروسٍ مختطفة بفعل سحر قادم من ليالي ألف ليلة وليلة.
هي رواية المتاهة الكابوسية، رواية الموت الذي يرتدي ما لا يُعد من الأقنعة، في شرق فاقد للتوازن.

من يفوز في النهاية هو الموت، السر الأعظم الذي وقف أمامه طويلا و بخشوع. .. و هذا الشعب لم يعد يعبأ بهذا السر، صار يشربه مع الماء، يدخنه مع غلب الفايسروي، يلتهمه عبر اللحم الهندي المفروم، يتنفسه مختلطا بغبار الصيف و اشعاعات الألمنيوم.” (ص ٢٨١). من حزيران إلى ايلول نرافق جلال في شارع الدير في الدورة، إحدى مناطق بغداد، لنتعرف على عائلته و الجيران. تهزنا المآسي المتكررة و ننتظر الفرج و لا يأتي. هذه قصة مما حصل بعد الاحتلال الأمريكي لبغداد. و الحالة لخصها الاقتباس اعلاه الذي يختتم به الكاتب روايته في الصفحات ما قبل الأخيرة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية مسامرات جسر بزيبز : من هنا

2 – كتاب مثل برق خبا : من هنا

3 – رواية أقسى الشهور : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أقسى الشهور pdf – شاكر الأنباري
تحميل رواية أقسى الشهور pdf – شاكر الأنباري

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى