جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية إثر المحو pdf – ميثم هاشم طاهر

تحميل رواية إثر المحو pdf – ميثم هاشم طاهر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية إثر المحو pdf – ميثم هاشم طاهر منذ الصفحات الأولى شدّتني لعبة الرواية التمهيدية

التي تلقيك في دوامة فنتازية عاصفة تقوم على الإستفادة من تقنية الرواية البوليسية من جانب،

ومن موضوعة تصدّع الوعي الإنساني من جانب آخر، ليشكّل منهما الكاتب عدّة دوائر ملغزة تربك وعي القاريء،

وتشدّه في الخطوات الأولى، خصوصا مع اللغة التصويرية السردية البسيطة التي استخدمها

الكاتب بنجاح في ما يبدو لي أنه عمله الروائي الأول.

تحميل رواية إثر المحو pdf – ميثم هاشم طاهر

لعبة الفنتازيا التي أحكم دروسها المؤثرة إدغار ألن بو ، هي سلاح ذو حدّين كما يُقال. وقد أفلح ميثم هاشم في استخدام الحدّ الإيجابي إلى منتصف الرواية تقريباً بعد أن عرض تصدّعات وعي الأستاذ مصطفى، وشدّ القاريء بالمعلومات الأولية عن جريمة القتل الأولى التي يكشفها الرائد هادي من خلال فرضية انطباع صورة القاتل في عين الضحية. تلي ذلك جريمة قتل الأستاذ مصطفى، وسلسلة االتحقيقات الشائكة التي تجري حولها. تبرز هنا مشكلة تقطيع المشاهد وتداخلاتها حيث يقطع الكاتب المشهد الفلاني،

 

وينتقل إلى مشهد آخر ثم يعود إلى السابق معتقداً أنه بذلك ينمي لعبة حكايته، ويمعن في شد القاريء، لكن هذا فن خطير ينبغي أن لا يستسهله أي كاتب ولا يُفرط فيه، لأنه إذا استُخدم بلا ضرورات سيهشم الحكايةويقطع أوصالها ويلقيها في أتون الفوضى. مثل هذا الإرباك حصل أيضاً في لعبة أخرى مهمة تتمثل في تناسل الوقائع، حيث تتكرر لدى الرائد المحقق هادي تصدّعات التشكيك في هويّات نادية في موقع آخر وزمن مغاير.. وقضية اللوحة المرسومة ومماهاتها مع يمامة في بغداد التي تربكه هي ثم والديها بميتات جدّيها..

تحميل رواية إثر المحو pdf – ميثم هاشم طاهر

ورائحة النعناع، ولعبة اللثغة في نطق المرأة المتهمة التي يتعدد حضورها في اكثر من دور وصورة.. وإيحاءات المقطع الشعري بيني وبينك غابات من الأقنعة وجبال من اللاجدوى وهاوية… إلخ ص 78 الذي يلفظه الرائد هادي بعد عجزه عن فك خيوط الجريمة وهو يشرب شاي النعناع في المقهى، والعودة اليه بربطه برحيم شقيق سامي المتصدّع الذي يتم إجهاض اللعبة الفنتازية بظهوره على مسرح الرواية، وقيام الكاتب بشرح تاريخه الشخصي المرضي وتطوراته الباتولوجية واضطراب التماهي كما سمّاه الذي يعاني منه والذي يجعله يتقمص شخصيات القصص التي يقرؤها والحوادث التي تدور فيها.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية إثر المحو pdf – ميثم هاشم طاهر
تحميل رواية إثر المحو pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى