جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية إله الأحياء pdf – غراتسيا ديليدا

تحميل رواية إله الأحياء pdf – غراتسيا ديليدا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية إله الأحياء pdf – غراتسيا ديليدا تخلّى زيبيديو عن الطريق الرئيسة ليكسب الوقت واتّخذ درباً فرعيّاً بين سوريْن بائدين يهيمن عليهما العوسج. الدرب خطيرٌ إذ اعتاد المنحرفون الاعتداء على عابريه ونهبهم. وعلى الرغم من أنّه لم يحفل يوماً لخطورته، فقد اعتراه شعورٌ بالكآبة حينذاك لم يجرّب مثله من قبل، شعورٌ لا ينجلي إنّما يزيد خناقه ضيقاً على قلبه. خُيِّل إليه أنّ لديه أعداء، يتربّصون به في كمينٍ خلْفَ السوريْن، وهو الذي ما كان لديه أعداء على الإطلاق. هناك عينان تومضان من خلال السياج فعلاً، وهذا لمعان نصل خنجرٍ هنا، وتلك فوّهة بندقيّةٍ هناك. يا لك من أحمق يا زيبيديو،

إنَّ شمس المغيب هي التي تمازحك بهذا الشكل. وبدا أنّ هديل الحمام، وتغريد الشحرور، وصرصرة الجنادب في مطالعها، تسخر منه بترنيمها اللامبالي. الطبيعة كلُّها تضحك، وحتّى أرهف عروق النبات والأعشاب السامّة تراقص نسائم المغيب: كلُّ شيء يتنعّم بفرحه، حتّى الظلال تنبسط نحو القمم لكي تختفيَ بعد أطول فترة ممكنة؛ أمّا أنت، أيّها الإنسان، وحدَك تنهش قلبَك بأسنانك نفسها. العدوُّ في باطنك بينما تظنّ واهماً أنّه خلْفَ السياج، وهذا كلّه لأنّك نسيتَ أنّ الله يريد لك أن تعيش يوماً بيوم مثل طير السماء ونبات الحقل.

رواية إله الأحياء – غراتسيا ديليدا

الكاتبة (غراتسيا ديليدّا) ولدت في جزيرة سردينيا التي كرّست مسيرتها كلَّها من أجل الكتابة عنها وعن مجتمعها وطبيعتها، وباتت تُعرَف بناقلة العالم الساردينيّ إلى عالم الأدب. ظهر نبوغها الأدبيّ واللغويّ منذ طفولتها، حتى بلوغها سنّ الشباب، نشرت قصصها الغزيرة في المجلّات الأدبيّة في كثير من المدن الإيطاليّة، فاكتسبت شهرةً واسعة في الأوساط الثقافيّة الإيطاليّة والأوروبيّة بشكل عام. وقد حصلت على جائزة نوبل للآداب عام 1926 “بفضل مقدرتها على الكتابة، واستنادها إلى مثاليّاتٍ سامية، والتقاط أشكالٍ فنيّةٍ للحياة في الجزيرة المعزولة مسقط رأسها، ومعالجتها العميقة والدافئة لإشكاليّاتٍ تهمّ البشريّة عامّةً”.
.
اهتمت ديليدّا بمعالجة ثيماتٍ أدبيّة كبرى في حكاياتها، فهي تركّز على أخلاق المجتمع الأبويّ في جزيرة سردينيا -مسقط رأسها- وما يتمحور حولها من مشاعر. تطرّقت أيضاً إلى الصراعات الداخلية الخطيئة والذنب، والخير والشرّ.
.
ترسم لنا الرواية حياة العائلة الريفية في جزيرة سردينيا من الداخل وتبرز منزلة كلّ فردٍ فيها وتأثُّره بمحيطه في اتّخاذ قرارٍ ما أو في رؤيته لحدثٍ ما. وتصوِّر الكاتبة بطريقة عميقة تجذُّر الخرافة في ذلك المجتمع، وتصادم العلم والمنطق فيها وما ينجم عن ذلك من حيرةٍ وتردُّدٍ في حسم المواقف.
.
الرواية ساحرة خصوصاً كمية تكثيف النص وتنوع السرد، وتحويل جزيرة واقعية إلى اسطورة كل ذلك في عدد صفحات قليلة لا تتجاوز 156 صفحة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الأم : من هنا

2 – رواية أرز لبنان وقصص سردينيا : من هنا

3 – رواية إله الأحياء : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية إله الأحياء pdf – غراتسيا ديليدا
تحميل رواية إله الأحياء pdf – غراتسيا ديليدا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى