روايات عربية

تحميل رواية الانقلاب العثماني pdf – جرجي زيدان

تحميل رواية الانقلاب العثماني pdf – جرجي زيدان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الانقلاب العثماني pdf – جرجي زيدان صدرت هذه الرواية بشكل متتابع في أعداد مجلة

الهلال في بدايات القرن العشرين ضمن السلسلة التي تُعرف باسم “تاريخ الإسلام”، والتي كان يؤلفها الأديب والصحفي اللبناني جورجي زيدان.

ودائماً ما تثار الأقاويل حول شخصية جورجي زيدان وكتاباته، وتأثرهما بنشأته الأدبية وميله نحو الاعتماد على

المستشرقين وكتاباتهم وعزوفه عن الرجوع للكثير من المصادر الإسلامية التي تتناول وترصد ما قام بجعله محوراً لأحداث رواياته ومقالاته.

تحميل رواية الانقلاب العثماني pdf – جرجي زيدان

والحق أنني عندما طالعت رواية “الانقلاب العثماني” شعرت أن تناول زيدان للأحداث التاريخية الخاصة بأواخر عهد السلطان العثماني “عبد الحميد الثاني”، وما يتعلق بجمعية الاتحاد والترقي ينقصه الكثير من الحياد والإنصاف. فهو يرصد تلك الأحداث من زاوية واحدة ترى في عبد الحميد شيطاناً رجيماً لا هم له بالليل والنهار سوى التجسس على معارضيه واعتقالهم وقتلهم إذا لزم الأمر،

تحميل رواية الانقلاب العثماني pdf – جرجي زيدان

في حين أنه يمجد تمجيداً مبالغاً فيه في جمعية الاتحاد والترقي ويصبغ صفات البطولة والشجاعة على أعضائها من شخصيات الرواية، ويُغفل -عن عمد-الدور اليهودي الذي كان يضرب بقوة في أواصر تلك الجمعية. وبالطبع هو لم يعش ليرى ما حاق بالدولة العثمانية من سوء إدارة وفساد عندما تولت الجمعية زمام الأمور وعزلت عبد الحميد، فقد توفي زيدان عام 1914.

تحميل رواية الانقلاب العثماني pdf – جرجي زيدان

تدور أحداث الرواية حول “رامز” بطل الرواية وعضو الجمعية ومحبوبته “شيرين”، وما يصير لهما من أحداث تفرق بينهما، فرامز يُلقى به في السجن بعد وشاية من أحد جواسيس السلطان، وتتصاعد الأحداث التي تصب جميعها في بوتقة واحدة من تشويه وتنفير لشخصية عبد الحميد وترغيب في معارضيه ومناوئيه حتى اعلان الدستور العثماني عام 1908

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الانقلاب العثماني pdf – جرجي زيدان
تحميل رواية الانقلاب العثماني pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى