جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية البرازيل الحمراء pdf – جان كريستوف روفان

تحميل رواية البرازيل الحمراء pdf – جان كريستوف روفان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية البرازيل الحمراء pdf – جان كريستوف روفان أكثر ما يدهش في هذه القصّة هو أنّها حقيقيّة! ليس بسبب غرابة أحداثها فقط، فعصر النهضة غنيٌّ بمغامراتٍ عجائبيّة، لكنّ سبب غرابتها هو النسيان شبه التام لها.
يُخدع الطفلان اليتيمان: جوست وكولمب؛ للمشاركة في مهمّةٍ استعماريّةٍ لاستشكاف العالم الجديد على أنّها الأمل الوحيد لهما في لقاء والدهما الفارس المختفي. يقود هذه الحملة المنسيّة فيلوغانيون المحارب العائد من الحروب الصليبيّة، جامعاً معه فريقاً متنوّعاً من جنودٍ، وعمّالٍ، ومهندسين، إضافةً إلى عنصرٍ غير مسبوقٍ؛ أطفال في عُمر اليتيمَيْن، العُمر الذي يُتيح لهم تعلّم لغاتٍ جديدةٍ بسرعةٍ كافيةٍ؛ ليعملوا مترجمين مع السكّان الأصليّين.

عن إحدى أكثر الحملات الفرنسيّة غموضاً وإثارةً في عصر النهضة، وعبْر قصّة اليتيمَيْن الباحثَيْن عن الأمل والصراعات الإنسانيّة التي يخوضانها، يأخذنا روفان في كتابه الحائز جائزة غونكور في رحلةٍ تاريخيّةٍ آسرةٍ من شواطئ فرنسا بداية عهْد الاضطّرابات الدينيّة إلى البرازيل بأخشابها الحمراء؛ ليصف لنا صراع الإنسان مع الطبيعة، والّلقاء الأوّل بين الحضارات المختلفة، بما يحمله من فضولٍ، وخوفٍ، وإعجابٍ، وشغف.

على عكس التقليد السائد الذي يسير عليه مؤلفو الروايات التاريخية عندما يضعون تحذيرًا في بداية رواياتهم يؤكدون من خلاله بأن جميع الأحداث والشخصيات من وحي الخيال وبأن أي تشابه بينها وبين الواقع هو من قبيل المصادفة، يتخذ جان كريستوف روفان موقفًا مخالفًا ويؤكد بأن القصة التي يرويها حقيقية، وما يدهش ليس أنها حقيقية بل النسيان شبه التام لها وسقوطها من الذاكرة الجمعية على حد قوله.

 

رواية البرازيل الحمراء – جان كريستوف روفان

وفي سبيل إنعاش الذاكرة وإعادة إحياء قصة الحملة الفرنسية التي انطلقت عام 1555 لاستعمار البرازيل، قام المؤلف بالبحث والتقصي عبر الكثير من المصادر التاريخية والأنثروبولوجية والأدبيات التي تناولت تلك المرحلة من تاريخ فرنسا الاستعمارية، ولكنه مع ذلك ظل عاجزا عن تطويع هذا التاريخ ضمن قالب روائي، وقرر بناء على ذلك الاحتفاظ بكل ما جمعه في داخله إلى أن يجد المنفذ الذي يستطيع من خلاله نقل هذه القصة بسلاسة تكسر جمود التاريخ، إلى أن وقع بالصدفة في أحد الأيام على هذه العبارة في أحد الكتب “في الباخرة الثانية التي كانت تُدعى روزيه على اسم قائدها، كان هناك ستة صبية أخذناهم معنا من أجل أن يتعلموا لغة المتوحشين”.

هذه العبارة كانت بمثابة الكشف، أو القطعة الناقصة في أحجية والتي كان يبحث عنها روفان ليصرخ “وجدتها وجدتها” على طريقة أرخميديس وليكمل بناء قصته، وبالعثور عليها وُلدت رواية “البرازيل الحمراء” ولادة طبيعية.

 

كان أوروبيو القرن السادس عشر مقتنعين بأن مجتمعهم المسيحي كان ذروة الحضارة الإنسانية وبالتالي حملوا على عاتقهم مسؤولية نقل تعاليمه وعقائده إلى شعوب المناطق التي استعمروها بهدف جرّهم بالقوة من غياهب التخلف والتوحش والوثنية نحو النور. والمفارقة في هذه الرواية أن الدين الذي كان سببًا في انطلاق الحملة الفرنسية لاستعمار البرازيل، أدى في النهاية إلى فشلها بعد تصاعد الخلافات المذهبية بين المستعمرين والتي يمكن النظر إليها كـ”بروفة” لما ستكون عليه الحروب الطائفية بين الكاثوليك والبروتستانت التي عصفت بفرنسا فيما بعد.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الطوق الأحمر : من هنا

2 – رواية البرازيل الحمراء : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية البرازيل الحمراء pdf – جان كريستوف روفان
تحميل رواية البرازيل الحمراء pdf – جان كريستوف روفان

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى