جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية الديوان الإسبرطي pdf – عبد الوهاب عيساوي

تحميل رواية الديوان الإسبرطي pdf – عبد الوهاب عيساوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الديوان الإسبرطي pdf – عبد الوهاب عيساوي خمس شخصيات تتشابك في فضاء زمني ما بين 1815 إلى 1833، في مدينة المحروسة، الجزائر. أولها الصحفي ديبون الذي جاء في ركاب الحملة على الجزائر كمراسل صحفي، وكافيار الذي كان جنديا في جيش نابليون ليجد نفسه أسيرا في الجزائر، ثم مخططا للحملة. ثلاث شخصيات جزائرية تتباين مواقفها من الوجود العثماني في الجزائر، وكما تختلف في طريقة التعامل مع الفرنسيين، يميل ابن ميار إلى السياسة كوسيلة لبناء العلاقات مع بني عثمان، وحتى الفرنسيين، بينما لحمّة السلّاوي وجهة نظر أخرى، الثورة هي الوسيلة الوحيدة للتغيير. أما الشخصية الخامسة فهي دوجة، المعلقة بين كل هؤلاء، تنظر إلى تحولات المحروسة ولكنها لا تستطيع إلا أن تكون جزءا منها، مرغمة لأنه من يعيش في المحروسة ليس عليه إلا أن يسير وفق شروطها أو عليه الرحيل.

قبل نحو قرنين ونيف سيطر الأسطول الجزائرى على البحر الأبيض المتوسط لسنوات، وفرض «إتاوات» على أى سفينة عابرة فيه، وكان القوة البحرية الأكبر، لدرجة أنه هزم أساطيل بعض الدول الأوروبية، وأجبر الولايات المتحدة، حديثة الاستقلال عن المملكة المتحدة آنذاك، على إبرام معاهدة تدفع بموجبها للجزائر مبالغ طائلة نظير حرية الملاحة الأمريكية فى «المتوسط». بمرور الوقت، ومع استمرار فرض «الإتاوات» وتراكم الضغائن وقرصنة العثمانيين فى «المتوسط»، ومع أول هزيمة للأسطول، أصبحت الجزائر عرضة للوقوع تحت الاستعمار

لعلنا سنقف كقراء في رواية الديوان الإسبرطي للكاتب الشاب عبد الوهاب عيساوي أمام أول رواية تاريخية جزائرية بالمفهوم البنائي والتوثيقي والفكري معاً.

لقد اتخذت هذه الرواية منحى معاكساً لسابق الروايات التي تزعم أنها تاريخية، والتي كان التاريخ فيها وسيلة وليس غاية للسرد

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية سييرا دي مويرتى جبل الموت : من هنا

2 – رواية الديوان الإسبرطي : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الديوان الإسبرطي pdf – عبد الوهاب عيساوي
تحميل رواية الديوان الإسبرطي pdf – عبد الوهاب عيساوي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى