جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية السندباد الأعمى pdf – بثينة العيسى

تحميل رواية السندباد الأعمى pdf – بثينة العيسى مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية السندباد الأعمى pdf – بثينة العيسى تدور الرواية حول حادثةٍ عرضية واحدة، تشكّل تحولًا جذريًا ونهائيًا لمصائر شخصياتٍ كانت تتّسمُ بالاكتراثِ والحلمِ والتفاعل، فتؤول بعدها إلى مسوخٍ لا تشبه بداياتها أبدًا.
هذه رواية عن الحب والصداقة والخيانة، عن الالتزام السياسي والحرب، عن سقوط الشعارات وعن التناقضات في عالمِ فقد نقاءه إلى الأبد، حيثُ تنتهي تلك العناوين العريضة الى حيوات عبثية في عاديّتها. إنها رواية عن هؤلاء الذين ظنوا بأنهم مختلفون، ومسكونون بالالتزام والعقائدية، فإذا بحادثةٍ واحدة تقلبُ المشهد رأسًا على عقِب.

جرائم الشرف، حيث المرأة هي المخطئ الوحيد، وحيث يتضاءل ذنب الرجل حتى يختفي، وحيث يصمت المجتمع أو، كما يحدث عادةً، يشارك في الجريمة.
هذه رواية عن السجون، عن الإنسان الذي تتآكل روحه تدريجيًا دون أن يكون قادرًا على إنقاذها، رواية عن ازدواجية المجتمعات العربية والكيل بمكيالين أمام كل ما يخص رجل وامرأة، رواية عن طاغية أصابه جنون العظمة وعن طفلة تحاول، دون جدوى، أن تكون مرئية.

رواية السندباد الأعمى – بثينة العيسى

تدور أحداث الرواية في الكويت في تسعينات القرن الماضي، وهي الفترة الساخنة التي شهدت احتلال العراق للكويت وحرب تحرير الكويت والتي عُرفت باسم حرب الخليج الثانية. نرى فيها علاقة أخوة وصداقة تجمع بين نواف وعامر، علاقة امتدت لسنوات وتجاوزت علاقة الرجلين إلى علاقة أوسع بين العائلتين.
لكن كل شيء ينقلب رأسًا على عقب بعد زلة واحدة، زلة واحدة لم تستمر لأكثر من دقائق ستكون كافية لإنها تلك الصداقة العميقة وتحوّلها إلى كراهية ستستمر لسنوات وستحرق كل شيء أمامها.
بثينة العيسى كاتبة موهوبة، مهمومة بما يحدث في مجتمعاتنا العربية، وهي تمارس كل يوم تعرية تلك المجتمعات وفضحها والإشارة إلى قضايا محورية يجب الالتفات إليها، وهذه، في رأيي، هي أفضل خدمة يمكن أن يقدمها كاتب إلى مجتمعه.
تمتلك بثينة العيسى لغة رشيقة وأسلوبًا ممتعًا، وهي توظفهما لحدهما الأقصى في وصفها لما يحدث في دواخل شخصياتها والصراعات العميقة التي تلتهم تلك الشخصيات والأثر العميق الذي تخلّفه تلك الصراعات.
رواية جميلة استمتعت جدًا بقرائتها.

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية خرائط التيه : من هنا

2 – رواية كبرت ونسيت أن أنسى : من هنا

3 – رواية عروس المطر : من هنا

4 – رواية ارتطام لم يسمع له دوي : من هنا

5 – رواية عائشة تنزل الى العالم السفلى : من هنا

6 – رواية سعار : من هنا

7 – رواية كل الأشياء : من هنا

8 – كتاب حاء : من هنا

9 – كتاب الحقيقة والكتابة : من هنا

10 – كتاب بين صوتين: فنيات كتابة الحوار الروائى : من هنا

11 – رواية حارس سطح العالم : من هنا

12 – كتاب مدينة بنصف قلب : من هنا

13 – رواية السندباد الأعمى : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية السندباد الأعمى pdf – بثينة العيسى
تحميل رواية السندباد الأعمى pdf – بثينة العيسى

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى