جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية الصبي والنهر pdf – هنري بوسكو

تحميل رواية الصبي والنهر pdf – هنري بوسكو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الصبي والنهر pdf – هنري بوسكو رسوا، وسحبوا قاربهم، ليخفوه. ثمّ أخرجوا منه طفلاً. كان ولداً في عمري. وكان مقيّداً. رفعه أحد الرّجالِ وحمله على كتفيه. أبصرتُ وجهَه. كان كالحاً كوجه خاطِفيه، ويماثلُهم شراسةً. لكن لا شيء فيه يشي بالفزع. كانت عيناه مغمضتين، وفمه مزموماً، كأنّما هو حجرٌ. حمله الرّجالُ الأربعة معهم، واختفوا تحت الأشجار (…) على أنّ كلّ ذلك قد جرى منذ زمنٍ بعيدٍ، وأنا الآنَ شيخٌ مسنٌّ. لكنّني، ما طالت بي الحياةُ، لن أنسَى أبداً أيّامَ سنَّي يفاعتي، تلك التي عشتها على المياه. إنّ تلك الأيّام الجميلة حاضرةٌ في كامل طراوتها. وما رأيته يومئذٍ، ما زلت أراه إلى اليوم، وكلّما خطر ببالي، أعادني ذاكَ الطّفلَ الذي أسعدَه، لحظة استيقاظه، بهاءُ عالم المياه ..”

****************************

“نريد أن نقود أحلامَنا، سائرين في إثر حالِمٍ عظيم: هُنري بوسكو. فباقتفائنا أثرَه نستطيع أن نكشِف أعماقَ رؤَى طفولةٍ حُفظت في الأحلام. مع بوسكو نلجُ متاهةً تتقاطع فيها الذّكرياتُ بالأحلام.”

غاستون باشلار

رواية الصبي والنهر – هنري بوسكو

قرأتُ على الغلاف ما قاله باشلار عن هنري بوسكو – أسماهُ “الحالم العظيم” – وابتسمتُ، لأنني أعرف باشلار .. ولا أعرف بوسكو، لكنني أوشك أن أعرفه.

وفيمَ كنتُ أتوغّل في أحشاء النص؛ وفي النص نهرٌ وأحراش ودغلٌ وكنائس عتيقة وحقول وقرى.. كنتُ أتذكر سطرًا، نصف سطرٍ بالأحرى كتبه باشلار في “جماليات المكان” عندما قال: “إنَّ المكان هو المكانُ الأليف”.

هذه رواية عن المكان الأليف، عن المكان بصفته ألفة، لأنه ليس معادلًا موضوعيًا للواقع.. بل للحلم، لفانتازيا الطفولة، لـ “خيالاتنا المداسة بالأقدام” يا باشلار.. وحتى عندما أصبح المكان أجنبيًا بالكامل، وحشيًا وغير مدجن، ما زال قريبًا من القلب. أو لأقل؛ قريبًا من قلبي، إنه المكان الذي نتوقُ إليه جميعًا، لأننا في نهاية المطاف محض مخلوقات وحشية تعيش في عالمٍ داجن. كم نحن مساكين!

إن رحلة الصبيّ مع النهر، إلى حد بعيد، هي فانتازيا طفولتي شخصيًا، ولعلها فانتازيا طفولة جيلي وأجيال تلته أو سبقته.. اكتشف الأمرَ بنفسك.

رواية ناعمة، تغشاكَ مثل حلمٍ. بساطتها حُلوة. الترجمة آية في الجمال، واللغة تنهلُ من حسية الطبيعة وشِعريتها البليغة. شكرًا محمد آيت حنا على الاختيار والترجمة. سعادتي بالكتاب كبيرة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الصبي والنهر pdf – هنري بوسكو
تحميل رواية الصبي والنهر pdf – هنري بوسكو

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى