روايات مترجمة

تحميل رواية الضفة المظلمة pdf – خوسيه ماريا ميرينو

تحميل رواية الضفة المظلمة pdf – خوسيه ماريا ميرينو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الضفة المظلمة pdf – خوسيه ماريا ميرينو تشكل مقولة أن الأحلام هي قوام الإنسان وجوهره، عماد أعمال خوسيه ماريا ميرينو القصصية والروائية التي تطغى عليها موضوعات الأسطورة والحلم والذاكرة. وفي الضفة المظلمة، يتوغل ميرينو من خلال شخصية البطل في موضوع الآخر أو القرين بالسير على الحد الفاصل بين الحلم واليقظة، والتشبث بالذاكرة التي هي الهوية في نهاية المطاف. هذه رواية حول الذاكرة والحلم، حول تذكر ماض واستحضاره من خلال قصص حاضر يختلط فيه الواقعي بالمتخيل وبالذاكرة الطفولية في عتمة الأدغال وضيائها، حيث تشكل الأحلام رحلة نحو الأصول. بطل الضفة المظلمة يستغرق في التقاء كل هذه القصص في أعماقه، وتنتهي فترة إقامته في بلد أمريكي إلى اللقاء. في مكان من الذاكرة، بحكايات الطفولة القديمة، ويحمله المتخيل خلال رحلة نهرية عبر الأدغال إلى الضفة الأخرى حيث ينتهي وعي الحلم في التحول إلى رحلة نحو أصوله

تحميل رواية الضفة المظلمة pdf – خوسيه ماريا ميرينو

وضع فظيع …
رواية ذات طقوس قريبة من النوم .. أحيانا أشك في خضم الأحداث بيقظتي؟!
فعﻻ هذه الرواية في بدايتها دليل للنوم … ثقيلة جدا جدا جدا وفي الربع الثاني والثالث شفافة واضحة متجذرة أصيلة غريبة .. ضياع في الهوية .. ضياع في السرد .. ضياع في الزمن .. والثابت هو المكان المتمثل عادة بالجوهر … وإذا ضاع المكان انفردت بجوهر عابر للرؤى.. اليقظان الوحيد هو أنت .. نهاية غير متوقعة والربع الأخير قمة في الجمال ..

 

تحميل رواية الضفة المظلمة pdf – خوسيه ماريا ميرينو

ﻻ تنتظر شيئا من هذه الرواية سوى الساعات من الاستغراق في كيف صاغ هذا الروائي القصة .. وكيف خطرت له الحبكة ولماذا؟ … أين اليقظة وأين الحلم .؟

الرواية ﻻ تصلح لقرائتها قبل النوم أبدا!

ملاحظة أعتقد أن المترجم أدهشني أيما إدهاش في هذه الرواية المستحيلة الترجمة … كيف ترجمها؟؟؟؟؟ بكل تلك البراعة

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الضفة المظلمة pdf – خوسيه ماريا ميرينو
تحميل رواية الضفة المظلمة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى