جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية العشب الأحمر pdf – بوريس فيان

تحميل رواية العشب الأحمر pdf – بوريس فيان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية العشب الأحمر pdf – بوريس فيان رواية شهيرة لـ«بوريس فيان»، تحمل الكثير من ثقله الأدبي وسخريته السوداء، وتقدم لنا عالما جديدا من المغامرة، التشويق، الفانتازيا والخيال العلمي حيث آلة الزمن تقوم بمهام مختلفة عما اعتدناه منها.

في روايته يسائل الروائي الفرنسي بوريس فيان السماء، ويحاسبها، بدلاً من أن يجعلها هي من تحاسبه على أفعاله الدنيوية. ينتزع فعل الحساب من الآخرة، ويمنحه للبشري. بطل الرواية، الذي يخترع ماكينة يصعد بها كل مرة إلى السماء، ليلتقي أحدهم، يفتح معه دفتر أفعاله، ويلقي عليه الأسئلة، لكن بعد قليل، وبعد أن نصل إلى منتصف الرواية القصيرة، نكتشف أن فعل المحاسبة، يجريه البطل وولف البشري الصاعد عبر ماكينته المخترعة، لهؤلاء المنوط بهم أن يحاسبوه على أفعاله.

يخترع بطل الرواية ماكينة تمكنه من الصعود إلى السماء، هو ومساعده “سافير”، وينتظران بشغف اللحظة التي يصعد فيها “وولف” إلى السماء بمفرده، إذ إن الماكينة لا تتسع إلا لشخص واحد، يأتي الناس من كل مكان ليروا المخترع وماكينته، إلا أنهم ينشغلون عنها بأحوال المدينة، والعمدة وزوجته التي تحتكر المصالح، تنافس التجار ببيع بضاعتهم، ويهيئ لها زوجها بهيمنته السياسية كل السبل لتكتسح منافسيها، إلا أن هذا ليس موضوع الرواية، بقدر ما يعرض له كيف كانت الأحوال تجري في باريس، في زمن الأحداث، إذ كتب بوريس فيان عمله ذلك بين عامي 1948 و1949.

رواية العشب الأحمر – بوريس فيان

لم يكمل بوريس فيان المولود العام 1920 لعائلة ثرية، الأربعين من العمر، إذ رحل في سنة 1959، لكنه عاش حياة كبيرة الإنتاج الأدبي والموسيقي. كتب سبع روايات، ومجموعتين شعريتين، ومسرحية، بالإضافة إلى عزفه الموسيقي إذ أنشأ كهوف الجاز، وهي أندية ليلية تحت الأرض لعزف هذا النوع من الموسيقى. ووسط هذا الانشغال بالموسيقى والأدب وكتابة الرواية والشعر والمسرح والقصص، يتخلى عن دراسة الهندسة، وكل ما له صلة بها، ميمماً وجهة حياته تجاه الفن والموسيقى والأدب، ومن ضمن أنشطته الكثيرة التي انخرط فيها قبل وفاته الاشتراك في الإعداد الفني لأوبرا “فييستا” والاشتراك في الإعداد الفني للفيلم السينمائي، المستوحى من روايته “سأذهب للبصق على قبوركم” لاعبا أحد الأدوار فيه.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية على قبوركم : من هنا

2 – رواية العشب الأحمر : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية العشب الأحمر pdf – بوريس فيان
تحميل رواية العشب الأحمر pdf – بوريس فيان

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى