روايات عربية

تحميل رواية الفردوس اليباب pdf – ليلى الجهني

تحميل رواية الفردوس اليباب pdf – ليلى الجهني مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الفردوس اليباب pdf – ليلى الجهني وإذا رأيته واقفاً بجوارك ليلتها أردن أن أغني. أجل، كان الغناء هو كل

ما تواثب إلى الذهن وذراعه تلتف حول ذراعك مثل أفعى. أردت أن أصرخ: (خالدة، لا). وقفت الكلمات خلف الشفاه

وبدأ أن العالم صاخب إلى حد ألا تسمعيني. ولكن، ماذا أغني في تلك اللحظة وأنا أرى عامراً الرجل الذي قال لي: “أحبك”، بكل طريقة ممكنة، قالها صارخاً، ضاحكاً، مستلقياً، سابحاً، هامساً، حزيناً، محبطاً، قالها وهو يقبلني، قالها وهو يهزني بعنف، ماذا أغني وأنا أراه وهو يلبسك -يا صديقتي التي لا تعرف شيئاً- خاتم الخطبة؟!

الفردوس اليباب هي الرواية الأولى التي تنشر للكتابة السعودية الشابة ليلى الجهني. رواية تقتحم الواقع المعاش، تعكس العوالم النسائية الحقيقية.

تشكل اللغة في نصوص “ليلى الجهني” المفتاح الأولى للمتعة, تعيد اللغة تشكيل النص برونق مختلف ورشيق, يأخذ ألوان الطيف وشكل السماء وهي صافية, وكأن الكلام منسوج بطريقة خرافية من فعل ساحر.
قرأت أول ما قرأت لِـ “ليلى”.. خواطرها المعنونه بِـ “40 في معنى أن أكبر”, وهي أشبه برسائل سريعه, تخاطب فيها نفسها, والحياة, والجسد, والوقت, والعمر, والدنيا أجمع. وكانت لذيذة بشدة وحساسة, لأن اللغة فيها أخذت من النص مساحة شاسعة, وشكلت التعابير على طريقة صوفية ناعمة. ما دفعني للعودة وقراءة ما تبقى من مؤلفاتها, وحسناً فعلت فقد وقعت في سحر تعابيرها من جديد, مفتوناً بالحرف الشهي بأول تكويناته, متأملاً دقة التعابير, ورسم الكلمات والحروف.

تحميل رواية الفردوس اليباب

أحببت حضور المكان بقوة في هذا النص, التفاصيل الصغيرة التي تنشئ منها جدة, ومحيط “صبا”, إستلذذت وتعمقت في التفاصيل المكانية, وشعرت للحظة أنني أعيش داخل هذة التفاصيل بحذافيرها, وأن تفاصيلها مألوفة وقريبة من العين والذاكرة, رغم أنها بعيدة.. وبعيدة جداً. وربما هذة تحسب كنقطة تفوق لهذا النص. النص يحمل حساسية عالية في موضوعه, وأن كان الموضوع قد أخذ وقته في النقد والتعبير والرواية والمسلسلات والبرامج التقليدية, إلا أن الطريقة التي تناولته فيها “ليلى” هنا كانت جديدة تماماً, جديدة بأفكارها, وبأسلوب الطرح, والتقنين. كذلك يحمل النص كماً كبيراً من الغضب, والتعسف, والإخفاقات المجموعة في مزابل الحب, والإستنكار لعلاقات العاطفة السريعة والهامشية.. الشيء الكثير, والكثير, وكأنه كُتب بدفعة واحدة وبنفس واحد.

رواية الفردوس اليباب – ليلى الجهني

أحببت الحديث الذي دار على لسان “خالدة”, وتألمت للرثاء الطويل لِموت “صبا”, وللحياة التي بدأت تفقد وهجها من معالم “جدة” وشوارعها وضواحيها المكتضة بألوان من البشر والأنفس, وإستغرقت في أجواء الحزن والخذلان الذي إبتدء به “عامر” وواصل ممارسته حتى أصبح أشبه بالجرثومة التي تنفث سمها في كل مكان وتهجره, وأحببت تعريض النص على ملامح شائكة من قضية العرب الدائمة مع أمريكا, والتلميحات الذكية والسريعة حول قضايا شائكة كثيرة. النص مزروع بالإقتباسات اللذيذة التي يصعب أن ينتقي منها الفرد شيئاً ويبرزه دون أن يترك شيئاً.
“جدة” في هذا النص, تمثل الأحجية الصعبة للحب, والشقاء في ذات اللحظة, فتفاصيلها الحاضرة في النص بقوة, أشبه بمنحوته عظيمة تسد الأفق لحجمها المهول, فقد كانت “صبا” و “جدة” منسوجة من أصل واحد, لا تختلف إلا في تصنيفها في المفهوم العادي للكلمة. أحببت اللغة, وفتنت بها بشدة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الفردوس اليباب pdf – ليلى الجهني
تحميل رواية الفردوس اليباب pdf – ليلى الجهني

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى