جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية القداس الأخير pdf – ولاء كمال

تحميل رواية القداس الأخير pdf – ولاء كمال مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية القداس الأخير pdf – ولاء كمال كنت مسحوراً بكل ما قالته، وبهيئتها، وميلادها الجديد… كل ذلك جعلني أراها قديسةً أو ملاكاً… تتماهي في نظري مع ماري العذراء التى رأيتها آلاف المرات فى اللوحات… الآن كانت أمامي ماري التي تخصني، التي تنتمي لي…لم أكن أدرك لحظتها بأنها لم تكن العذراء… ولكنها كانت الأخرى…المجدلية.“

بعد صدمة عنيفة يرحل الراوي إلى عدة دول أوروبية.. وفي كل مرةٍ تحط به الطائرة يحاول إعادة تركيب الماضي كقطع أحجيةٍ تستعصي على الفهم، وكأنه كان يعيش في غيبوبة طوال حياته.. يجهل من هو… ويجهل حقيقة أقرب الناس إليه.

النحات الإيطالي العظيم بيرنيني، لوحات دير جويس وكارافاجيو، جرائم فريتزل البشعة، رؤى القديسة تيريزا، وقطع المغناطيس الثقيلة… كلها عناصر ذات حضور استثنائي ينبض بالحياة في هذه الرواية المؤلمة.. الشاعرية.. والصادمة كثيراً.

تحميل رواية القداس الأخير

المؤلف
ولاء كمال كاتب وروائي مصري ولد بإنجلترا ودرس الإعلام والترجمة والسينما. لاقت أعماله نجاحاً نقدياً وجماهيرياً واسعاً ومنها رواية ”سكون“ والدراسة الاجتماعية الفنية الشهيرة “أيامي مع كايروكي وحكاية جيل أراد أن يغير العالم“.

التطرف…الإرهاب…الذعر…الحب…الفن…و الأسئلة الوجودية.
ماذا تظنك ستقرأ اذا جمع المبدع ولاء كمال هذه العناصر و قام بكتابة (القداس الأخير)
اليك عزيزي القارئ ما ستجده في هذه التحفة الفريدة التي جمعت كل خيوط التطرف في الكون لتتركك في حيرة من أمرك مع سؤال واحد مخيف على قدر بساطته و هو متى يتحول الطبيعي و المقبول بل و المرغوب في بعض الأحيان الى تطرف؟ أين تحديدًا يقع هذا الخيط الرفيع بين السلام و الإرهاب؟متى يصبح الفن تطرف، متى يصبح الحب تطرف، متى يصبح التوجيه و النصح تطرف، متى تصبح الصراحة تطرف و الأهم متى يصبح الإيمان تطرف؟

حادث في أقاصي الأرض يزلزل كيان الراوي في وطنه ليقرر أنه طرف أصيل فيه و يحاول معرفة مقدار تورطه في هذا الحادث من خلال رحلة يقوم بها الى بلاد مختلفة يتقصى و يبحث عن خيوط لحل لغز أقحم فيه او ربما كان هو صانعه.

 

رواية القداس الأخير – ولاء كمال

رحلة ممتعة أبدع الكاتب فيها في وصف الأعمال الفنية و شرح أبعادها و تقييمها بعيون ناقدة ثاقبة ،كما أبدع في وصف المشاعر الإنسانية و النواقص البشرية و في بعض الأحيان التشوه النفسي لمبدعي هذه الأعمال ، ليفسر منطقية ان التطرف في بلوغ الكمال في حد ذاته هو أسوء أنواع التطرف و هذه في وجهة نظري كانت احدى اهم نقاط القوة في الرواية.

ليظل السؤال الملح عليك كقارئ هل التطرف في ذاته هو الحب ام الكراهية ؟و هل يفرض علينا التطرف من الخارج ام ينمو في أروقة نفوسنا؟
فلتشهد عزيزي القارئ مراسم (القداس الأخير) ربما تحصل على إجابة شافية.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب أيامي مع كايروكي : من هنا

2 – رواية القداس الأخير : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية القداس الأخير pdf – ولاء كمال
تحميل رواية القداس الأخير pdf – ولاء كمال

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى