روايات مترجمة

تحميل رواية الكمنجة السوداء pdf – ماكسنس فرمين

تحميل رواية الكمنجة السوداء pdf – ماكسنس فرمين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الكمنجة السوداء pdf – ماكسنس فرمين ليس هناك ما أسوأ من أن تعيش السعادة مرّة واحدة في حياتك. كل ما يتبقى، بعدها، حتّى الأشياء التي لا معنى لها تصبح شقاء كبيرًا.

الحياة مسرح لا يقدم إلا عرضًا واحدًا: وهي حياتك أنت، تختارها مثلما أردت، ومثلما تملكتك الرغبة لأن تعيشها،

في أحد الأفلام اللاتينية ردد أحد الممثلين جملة مفادها: الرجل يستطيع أن يغير أي شيء في حياته:

شكله ، منزله، عائلته ، صاحبته، دينه، ربه ، لكن هناك شيء لا يستطيع تغييره ،إنه ما يعشقه .. إنه الشغف.
ونيتشه كان بيقول: إن الوجود الإنساني كان هيبقى خطأ بدون موسيقى، وودي آلن في مرة بيتكلم عن سيمفونية لموتسارت فقال: إنها الدليل على وجود إله

أجمل الأشياء هي تلك التي تتخذ الفن موضوعا لها، ولا يوجد أعظم من فن الموسيقى الخالد، عبر تاريخ البشر كله، كانت هي الشريك الرئيس في بهجتنا، كانت هي الوسيلة المثلى للعبادة فالنفس زهرة لينة في مهب ريح التقادير نسيمات الصباح تهزها، وقطرات الندى تلوي عنقها، كذا تغريدة عصفور تنبه إنسان من غفلته .. فيصغي .. ويشعر .. ويمجّد معه الحكمة مبدعة نغمة الطائر العذبة وشعوره الرقيق .. وتهيّج تلك التغريدة قوى فكرته .. فيسأل ذاته عما أسرّه لحن ذلك الطائر الصغير فحرّك أوتار عواطفه وأوحى إليه معاني ما حوتها كتب الأُلى تقدَّمَوه .. يسأل مستفهماً عما إذا كان العصفور يناجي زهور الحقل أم يحاك أغصان الأشجار أم يقلّد خرير مجاري المياه أم ينادم الطبيعة بأسرها! … ولكنه لا يستطيع إلى الحصول على الجواب سبيل ، فيظل في فترات تأمله الطويلة ، ويخلص للنتيجة، وأن الموسيقى خُلقت للموسيقى ، للتذوق والإعجاب ، لتعلمنا الحب.

 

رواية الكمنجة السوداء – ماكسنس فرمين

الكمنجة السوداء هي رواية خفيفة خفة الموسيقى، عن ملحن عذب، كان شغفه ومشوقته هي كمنجته، برع في العزف عليه، وأحبها وتركها تقتله، حارب ضمن جيوش نابليون، وعزف طفلا في بلاط أمراء أوروبا، وفي النهاية وضعته الظروف في بيت أبرع صانع كمنجة في البندقية، ليجد نفسه في معركة شرسة، فالحرب الذي اتت به دمرت المدينة العريقة، ولكنها أيضا عرّفته على بهجة من بهجات الحياة، واكتشف سبب لحياته، وهي أن يؤلف سيمفونية تضع اسمه في مصاف الخالدين، ويكتشف الحقيقة، أنه ليس المهم أن تخرج بنتيجة مرضية، بل أن تعيش حياتك لما تحب.

رواية لطيفة خفيفة فعلا، سلسة القراءة جدا، مرنة، ستنتهي منها بابتسامة على محياك.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الكمنجة السوداء pdf
تحميل رواية الكمنجة السوداء pdf – ماكسنس فرمين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى