جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية بورتريه سيدة pdf – هنري جيمس

تحميل رواية بورتريه سيدة pdf – هنري جيمس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية بورتريه سيدة pdf – هنري جيمس اليزابيث” فتاة أميركية محبوبة ومثقفة لـكنها فقيرة، تهبط عليها ثروة مـن السماء مما تجعـلها هدفاً لـصائـدي الثروات، فماذا ستفعل؟

هذه هي الرواية الأقرب لقلبي. وأكثر شيء أدبي أثر في حياتي، شخصيتي، تفكيري، وردود أفعالي أيضا. وقعت في حب شخصية “إيزابيل آرشر” وتعلمت منها الكثير، رغم بعض التحفُظ والانتقاد الذي لا يكاد أن يُذكر. في هذه الرواية يظهر أهم ثيم بعد الاعتماد على النفس والاستقلالية، ألا وهو الفرق بين المجتمع الامريكي والمجتمع الأوروبي. نفس اللغة، نفس الهيئة، ولكن هيهات أن يكونوا نفس الأسلوب ، التصرفات، الذوق… أرشح هذه الرواية لأي فتاة أو إمرأة لا تشعر بقيمة نفسها، مدى تأثير تصرفاتها وردود أفعالها، من تريد أن تتخلى عن ما يتعبها نفسيا، لك هذه الرواية. ولا بأس أيضا إن قام الرجل أيضا بالاطلاع عليها، صدقني سوف تُجن

رواية بورتريه سيدة – هنري جيمس

رواية أصدرها الكاتب البريطاني – الأمريكي هنري جيمس في 1881 وتعد إحدى روائعه التي نال معها شهرة كبيرة بين العالم القديم المتمثل ببريطانيا والجديد المتمثل بالولايات المتحدة الأمريكية.
كعادة جيمس فإن شخصيات رواياته تمثل دائما الشباب، والثراء، والاستقلالية، والفكر النير، وهي سمات تمتع بها جيمس ذاته فهو أرستقراطي.
شخصية روايتنا هي إزابيل الشابة النيويوركية ذات الثقافة العالية والمستقلة والثرية بسبب ثروة والدها المتوفي، تأتيها دعوة لزيارة لندن والعيش مع عمها الكهل وزوجته وابنه من باب حمايتها، إذ في ذلك العصر كانت النساء تحت رعاية ذكور العائلة بشكل كلي.
فسافرت وهي تحمل فكرها واستقلاليتها للعيش مع ذلك العم، وكانت ترفض عروض الزواج على كثرتها ليقينها أن السبب ثروتها وجمالها الأخاذ وليس عقلها المستنير.
فتسافر مع زوجة عمها لفلورنسا، وكما يقول المثل ما بوقع إلا الشاطر تقع في غرام أوسمند الوسيم من فلوريدا والتي كان عمها رافضا له لسمعته السيئة وفقدانه ثروته، ولكن عمها يتوفى فيعطيها ابن عمها نصف ثروته فتصبح ثرية للغاية بحيث يقوم أوسمند بكل طاقته وأساليبه الملتوية ليحوذ على إزابيل وثروتها ويظفر بها وبحسب القوانين الفيكتورية فالوصاية على أموال المرأة تذهب إلى زوجها وهذا ما رغبه… تكتشف إزابيل في فلورنسا حيث تعيش مع زوجها أنه متزوج من أخرى ولديه طفل منها، فتصبح بدوامة لا تعلم ما يجب أن يكون… وللأسف جيمس بتفكيره التقليدي رغم محاولات التمرد لديه تكون النهاية كلاسيكية جدا، حيث تتحول إزابيل المرأة المستقلة للعبة خانعة بيد زوج لعوب.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية دورة اللولب : من هنا

2 – رواية درس المعلم : من هنا

3 – رواية أربع مقالات : من هنا

4 – رواية بورتريه سيدة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية بورتريه سيدة pdf – هنري جيمس
تحميل رواية بورتريه سيدة pdf – هنري جيمس

تحميل مباشر الجزء الأول : من هنا

تحميل مباشر الجزء الثاني : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى