جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية بيت المساكين pdf – مينا عادل جيد

تحميل رواية بيت المساكين pdf – مينا عادل جيد يمجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية بيت المساكين pdf – مينا عادل جيد أخذت حَمَلي، وحملته كالراعي الصالح، ونزلت سريعًا على السلَّم لأبحث عن جوارجيوس المسكين، وأقص عليه حلمي الغامض العجيب هذا، علِّي أجد لديه تفسيرًا، فهو مَن فتح ذهني على الأسرار وأحلامها السرية».
* * *
سبعة أيام حاسمة، على صموئيل أن يجتازها مع عائلته وصديقه الحَمَل. سبعة أيام تدفعه لطرح تساؤلات صعبة حول الحب والإيمان والوطن والهوية.
خلال أسبوع مولد العذراء في «بيت المساكين» في جبل الدير، على الصبي صموئيل أن يحسم الصراع الذي يعتمل في نفسه، ويختار بين عقلانية أخيه بطرس البعيد عن الشعائر، والإيمان المطلق لجوارجيوس المسكين.
هل سيتخذ قرار التضحية قبل اليوم السابع من رحلته؟

كانت حقاً مبارزة بين مغرورين؛ أخي المغرور بعقله وسطور الكتب، والقس المغرور بإيمانه ودرجته الدينية، وفي الواقع كان كل منهما يعامل الناس من حوله باعتباره يحمل الحقيقة الوحيدة، وبكونه الناجي الوحيد في فلك الخلاص”.

هذه الأسطر هى النواة التي دارت أحداث نوفيلا (بيت المساكين) في مدارها لتجد نفسك أمام حكاية تعرض لك الرأي والرأي الآخر بمنتهى السلاسة حتى تتسنى لك فرصة تشكيل رأيك الخاص بكل ديموقراطية.

 

رواية بيت المساكين – مينا عادل جيد

 نبذة عن النوفيلا:
يروي لنا الكاتب (مينا عادل جيد) عن الطفل صموئيل الذي يمضي ٧ أيام مع أبيه وأمه وشقيقه الكبير بطرس في بيت المساكين بجبل الدير احتفالاً بمولد العذراء على أمل يدخل نورها المقدس ببدن أمه المريضة فيشفيها من سرطانها.

رأيي الشخصي:
إن لم تكن مسيحياً، فمتعتك بهذه النوفيلا ستكون مضاعفة لأن هذه الرحلة المكثفة ستكشف لك عن عالم ربما لم تبصر ملامحه من قبل، فيتجلى لك جانباً تاريخياً وروحانياً غزير التفاصيل ومبهر للعقل المبكر الذي لا يفقه الكثير عن كواليس مولد العذراء السنوي.
لم تمس فكري أي نوفيلا بهذا القدر منذ فترة طويلة، فقد جعلتني أعيد التفكير في الكثير من المعتقدات الراسخة بذهننا، فكل جيلي هو بطرس الذي يعتبره الجميع “فزلوك مهرطق” فنحن نصارع بين موروث موشوم لا تجوز مناقشته، وبين انفتاح فكري عولمي، وعالم مادي سريع الإيقاع لا يؤمن إلا بالمحسوسات، فتجد عقلك يتفكر لا إرادياً بكل مبدأ ورثته عن أهلك ودينك وتحاول أن تزنه بين كفتي عقلك ولكنك تهاب أن تنجرف خلف كل ما هو منطقي واقعي فتفقد اللمسة الروحانية التي تنقذ روحك من أحلك ظروفها.

أرشح تلك الرواية لكل من يحب التفكير والتأمل العقائدي ولا يبحث عن مجرد وجبة أدبية خفيفة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية بيت المساكين pdf – مينا عادل جيد
تحميل رواية بيت المساكين pdf – مينا عادل جيد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى