جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية حاصل الطرح pdf – أليا ترابوكو ثيران

تحميل رواية حاصل الطرح pdf – أليا ترابوكو ثيران مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حاصل الطرح pdf – أليا ترابوكو ثيران يرى “فيليبي” جثثاً في كلّ ركن من أركان سانتياغو، ويسعى لمطابقة أعدادها مع عدد القتلى الرسمي، ليصل إلى رقمٍ مثالي من دون باقٍ. أما “إيكيلا” و”بالوما” فتتشاركان ذكرى لقاء غامض وغائم في الطفولة، وصداقة ربطت والدي إحداهما بوالدَي الأخرى، في ما مضى.

ينطلق الثلاثة في رحلة غير متوقعة لاستعادة جثة والدة بالوما، بعد أن علقت في الأرجنتين بسبب الأرمدة البركانية، رحلة متعددة الاتجاهات يتداخل فيها الماضي بالحاضر، والمنطق باللامنطق، وعالم الأحياء بعالم الأموات، تكشف للثلاثي الكثير عن حيواتهم، وتجعلهم يواجهون الماضي الذي يحاصرهم.

عبر سردٍ مختلف وجديد، تروي لنا “أليا ترابوكو ثيران” في روايتها التي وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة البوكر الدولية عام 2019، عن الماضي الذي لم يمضِ، وعن الإرث العائلي المظلم لأبناء من عاشوا في ظل ديكتاتورية بينوشيه، وعن مواجهة الألم الممتدّ عبر الأجيال.

عمل عالٍ رفيع عن جروح الظرف الإنساني التي تأبى أن تندمل، إذ ما تحت حاضر هادئ ليس سوى شخصيات مضطربة كل منها سلك خطًّا من خطوط التصرف الثلاثة في مواجهة ما لا قِبَلَ لهم به أفرادًا، وكشأن الذاكرة، يأتي السرد بضمير المتكلم غائمًا ومشتتًا إلى درجة تستفز التركيز، في نص تجريبي على مستوى الأصل والترجمة التي أداها الأستاذ محمد الفولي حق أداءها.

رواية حاصل الطرح – أليا ترابوكو ثيران

أفتح بآخر أنفاسي عيوني أمام البرق، وحزمة النور التي تضيء سانتياغو، ثم تصفو السماء؛ هذه السماء المفتوحة بزرقتها العميقة، بزرقتها المزرقّة أجل زرقة النيران التي تحرق كلّ شيء، لأن بلاطَ الأرصفة والطوب والمحلّات تحترق؛ لأن البناياتِ وأشجارَ الحور تتأجّج؛ لأن
‏بتلاتِ الأزهار وكؤوسَها وتويجاتِها تشتعل كلّ شيء يحترق: الكلّ والجزء تتأجّج سانتياغو بالكامل و تُضيئني ألسنة لهبها، لأنني النار والرماد، أنا أكثر الطيور ذهبية ومثالية لهذا يجب عليّ أن أقوم بالأمر أنا الدائرة المثالية ويجب أن أنطق هذه الكلمات؛ أن أغنّيها بصوتي المشعّ؛ بغنائي الغاضب؛ بصوتي الذي يموت ويُولد مجدّداً. وأنا ألِدُ نفسي، عليّ أن أصرخ. وألسنة اللهب تتوهّج، عليّ أن أحرق الهواء بصوتي، بعوائي الأخير، برقمي: «ناقص واحد، ناقص واحد، ناقص واحد»**

 

تختتم الكاتبة التشيلية أليا ترابوكو ثيران هذة الرواية الغرائبية بهذا المونولوج لتجد ان الرواية انتهت وانت فاتحا فمك مندهشا كيف استطاعت ان تكتب هذا العمل المحمل بالرموز والاسقاطات بهذا الشكل المفكك كقطع البازل وفي نفس الوقت يظل النص مؤثرا مشحونا بالعديد من المشاعر…..

انها رحلة البحث عن نعش مفقود في بلاد أصبح عملتها الموت والموت فيها لا يتوقف عن الرقص على قبور وجثث الموتى والمفقودين… ثلاث شخصيات مختلفة عن جثة والدة احداهم التي عادت الي البلاد كي تدفن فيها… بقايا بشر وبقايا مدينة سانتياغو وبقايا بشرية تنتظر الدفن

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حاصل الطرح pdf – أليا ترابوكو ثيران
تحميل رواية حاصل الطرح pdf – أليا ترابوكو ثيران

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى