جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية حديث شخصي pdf – بدر الديب

تحميل رواية حديث شخصي pdf – بدر الديب مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حديث شخصي pdf – بدر الديب بدر الديب هو أكبر مثقف مصري» أحمد بهاء الدين
• «قصص جارحة، كما يكون الصدق جارحًا. فإن كنت قد سئمت الكذب واشتقت إلى عذاب الحقيقة فهذا هو المطهِّر.. روحك سوف تنزف من أول سطر تقرأه.. وستظل (هذه القصص).. قلقًا دائمًا بعد أن تفرغ من قراءتها.. درسًا في الشجاعة» شكري محمد عياد
• «لا أعرف كاتبًا عربيًّا يمكن أن نُسميه بكاتب الكُتاب غير بدر الديب.. كتابات بدر الديب تتسم بأنها كتابات طليعية سابقة لحساسية زمنها الفنية» صبري حافظ

شجع رشدي حمامو زوجته على الهجرة إلى الجزائر للعمل. تنتظر سميحة عبد العظيم تنفيذ حكم الإعدام بحقها بعد أن قتلت زوجها. يودع نصر الشربيني باستياء ابنته المسافرة مع زوجها، ويقضي ليلته منعزلًا في فندق قرب الميناء. تعيش زمردة أيوب الأيام الأخيرة من صراعها مع المرض في غياب ابنها وأحبائها.
في الفسحة المتاحة بين الانفصال والموت، فرصة أخيرة لكل من الرواة الأربعة للبحث، من خلال الكتابة، عن نقطة البداية: بداية لإدراك المعنى، في حديث شخصي عن الحياة والحب والخيانة والفقد.
تكشف هذه التنويعات الأربع براعة بدر الديب الروائية، وقدرته الفريدة على تمييز أدق التفاصيل في المشاعر الإنسانية، وأكثرها خفاء.

رواية حديث شخصي – بدر الديب

كيف قارب بدر الديب السياسة في عمله الأدبي
ياسر عبد اللطيف

كُتاب قلائل هم من يحوزون مكانة بدر الديب في تاريخ الآداب العالمية. العصيان على التصنيف، والإفلات من الانضواء تحت معايير المدارس المختلفة، والحفر العميق بحثاً عن المعنى والقيمة. ويخيل إليّ أنه نوع من “الميتا كاتب” أي أنه كاتب للكُتّاب، قد لا يثير قارئًا عادياً يستهلك الروايات والشعر، سواء لتزجية الوقت أو بحثاً عن اقتباس يزين به جدران الفيسبوك.
عالج الديب كافة الأشكال الأدبية، وكان – كما أزعم – أول من كتب قصيدة النثر كما نعرفها الآن، فقد أنجز كتابة الرائد “كتاب حرف الحاء” عام 1946، وبرجاء مراجعة نصوصه كنصّ “بائعة الكبريت، أو “كيانات النوم” قبل أن نتكلم عن ريادة مجلة شعر وبيان أنسي الحاج الشهير، أو حتى عن ثورة الشعر الحرّ وعبد الصبور والسياب ونازك.
كتب بدر أيضاً فضلاً عن دواوينه الشعرية قصصاً وعددا قليلاً من الروايات، وأعاد سرد الحكاية الشعبية في “إعادة حاسب كريم الدين”، فضلا عن عدد من المسرحيات والترجمات.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية إجازة تفرغ : من هنا

2 – رواية حديث شخصي : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حديث شخصي pdf – بدر الديب
تحميل رواية حديث شخصي pdf – بدر الديب

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى