جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية حرب الغزالة pdf – عائشة إبراهيم

تحميل رواية حرب الغزالة pdf – عائشة إبراهيم مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حرب الغزالة pdf – عائشة إبراهيم الرواية تطرق أبواب زمن لم تُطرق من قبل، قبل اكتشاف الكتابة المسمارية والهيروغليفية، وتؤسس لتاريخ ليبيا القديم. حاولت المؤلفة استنطاق وترجمة النقوش الكهفية، وكذلك مومياء طفل الموهيجاج التي سبقت مومياءات الفراعنة بألفي عام، واستنطقت من تلك الرموز والمومياء، حبكة تتحدث عن تاريخ ليبيا منذ بداية استقرار الإنسان وتحوله من صياد يطارد الحيوانات إلى راعٍ ومزارع يقوم بتدجين الماشية وزراعة الحبوب. تسرد الرواية التحولات التي عاشتها القبائل والشعوب في مملكة “الموهيجا”، وهي نسبة إلى الكهف الذي وجدت فيه المومياء، في أقصى جنوب غرب ليبيا. في تلك المملكة تقلدت العرش الملكة تندروس بعد شقيقها الذي مات في ظروف غامضة، وخاضت حروباً مع قبائل وممالك مجاورة، لترسيم مناطق النفوذ، كان آخرها حرب نشبت مع حلف قبائل الماغيو الذين سرقوا غزالة الملكة ذات المكانة الأثيرة على قلبها، لما تمثله من رمزية خاصة لعرشها.

ليست أصالة الفكرة وحدها ما يميّز هذه الرواية؛ فأناقة اللغة ودقة الوصف لهما نصيب في هذه التحفة الأدبية.
سمعتُ بالرواية فور صدورها وقررت اقتناءها، وحين أعلن عنها في قائمة البوكر الطويلة خفت أن ينتبه غيري وتنتهي وأضطر لانتظار طبعة ثانية، ولكن لحسن حظي لم تنتهي النسخ. وها هي بين يدي، وفي قلبي.
الرواية تقع في 207 صفحة، تدور أحداثها في الجنوب الليبي حيث جبال أكاكوس الشامخة، في العصر الهولوسيني المبكر، الذي لحق بالعصر الجليدي.. حيث يُخبرنا العلماء أنها كانت أراض زراعة ورعي، وخصوبة ونماء، وحضارة أيضًا.
ميكارت راعي يحب الغزلان، ويتخصص في تدجينها والعناية بها، يراقصها على أنغام الناي، ويضع ثقته بها، تسلب الغزالة سافي وجدانه فيعاملها وكأنها أسرته التي فقدها باكرًا.

رواية حرب الغزالة – عائشة إبراهيم

يقع ميكارت أيضًا في حب هيريديس، الفتاة الغامضة الباحثة عن اليقين وعن الآلهة التي تحرك أقدارهم فوق الأرض..
يعمل ميكارت راعيا لدى الملكة تندروس زعيمة مملكة وان موهيجاج، بعد ان تشتري منه قطيع الغزلان وتستأثر الغزالة سافي على قلبها فتصبح رمزًا يعبر عن مدنية مملكتها.. هيريديس الغامضة أيضًا تعمل لدى الملكة، ولكنها ورغم كل ما تقدمه، تظل مصدر تهديد وقلق بالنسبة لتندروس.

للشخصيات حضور قوي، تكاد مع وصف المؤلفة تشم رائحة القرنفل المنبعث من شعر الملكة، وترى الريشة التي علقها الكاهن فوق رأسه، وتسمع نحيب الرسام ميهلا في الكهف الذي يضم روح ابنه، في لغة سهلة، وأنيقة حد ثمالتك بكل كلمة ترتشفها! وبصوت الراوي العليم بما يجري في نفوس الشخصيات التي تملأ المشاهد.

أنصح بها وبشدة، لو كنت رسامة لرسمتها، ولو كنت منتجة لرشحتها عملا فنيا يضاهي أقوى أفلام الخيال التاريخي.
رواية أخاذة!

بضع اقتباسات استطعت أن أغالب نفسي وأسمح لها بأن تقاطعني كي أسجلها:
علمته الحياة أن من يقاتل باندفاع وتهور يشعر في الغالب باليأس.
أن تواجه عدوًّا تراه أفضل ألف مرة من أن تفكر في عدوّ لا تراه.
الامتلاك عبودية أخرى، ترهن المالك لمنطقة نفوذه، تختم بأقفالها على قلبه، تسرق منه البهجات البكر، وتلقي به في أتون الحيرة والخوف والطمع والقلق.
كل ألم يداوَى بفجيعة، وكل ترياق وراءه ضحية

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حرب الغزالة pdf – عائشة إبراهيم
تحميل رواية حرب الغزالة pdf – عائشة إبراهيم

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى