جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية حظر نشر pdf – هيثم دبور

تحميل رواية حظر نشر pdf – هيثم دبور مجانا من موقع ساحر الكتب

يطقطق الوزير أصابعه ويضيف:
“هذا الكرسي.. له بدلته.. وله عباءته وعمامته أيضًا.. والشعب ضعيف أمام العباءة والعمامة”
* * *
إنه أحد تلك الأيام التي لم تعد الحياة بعده كما كانت من قبل، أو ربما لن تعود بعده حياة أصلًا!
يوم سبت عادي للجميع عدا “منى” ومَنْ حولها..
حيث تترك عملها متحدثة إعلامية فـي إحدى الوزارات، وترسل بيانًا تتهم فيه الوزير “فتحي حسب النبي” بالتحرُّشِ بها، فتنقلب حيوات عديدة رأسًا على عقب، ويصبح لزامًا على الرجل الذي يجيد استخدام البدلة والعباءة أن يُنهي الأزمة قبل اجتماع مجلس الوزراء الذي يُعقد كل أربعاء.

تحميل رواية حظر نشر


سأطلق عليها فيلما سينمائيا مقروءا. انه ذلك الاسلوب فى الكتابة الذى يجبر ذهنك على رؤية الاحداث مشهدا مصورا اكثر من قرائتها ككلمات.  لا تريد ان تتخلى عن صفحاتها ، فالايقاع لا يهبط حدثا واحد . تريد ان تكمل تجربة منى/شهرزاد (بطلتى الاحداث) و لا يقاطعك قاطع ..  فلم يأتى من يقطع على منى/شهرزاد احداثهن. تغوص معهن فى عمق مشاعرهن على مر التاريخ.

 تناقش الرواية قضية (التحرش) ولكن من منظور اعمق. لا فقط اسبابه وتأثيراته بالشكل المتكرر تقديمه ولكن كيف تم التعامل معه من كل من حوله .. جانى و مجنى عليه و من حولهم.

يأخذنا الكاتب فى رحلة زمنية لعرض قديم لقضية تحرش (اعتداء)  قديمة و كيف تم التعامل معها من المجنى عليه و المدافعون و اراءهم عبر الازمان اللاحقة.
هنا يضع الكاتب امامك  اول مفاجأة (صدمة) مع اول فصول الرواية .. الا و هى قصة “الف ليلة و ليلة ” .. تلك القصص اللطيفة بين شهرزاد و شهريار التى اعتدنا رؤيتها فى الاعمال الفنية. و تكتشف الحقيقة.. ان شهرزاد لم تكن فى قمة سعادتها اثناء عرض تلك القصص و لكنها كانت تدافع عن نفسها امام قضية (التحرش/الاعتداء) و هذا هو سبب كتابة تلك القصص الالف.

رواية حظر نشر – هيثم دبور

يترك لك الكاتب خيالك فى عقد المقارنة بين منى و شهرزاد. هل التعاطف واحد ؟ هل للزمن تأثير فى نظرتك للجانى والمجنى عليه و طريقة تعامل المجنى عليه فى الزمنين ؟
الاثنتان مجنى عليهن .. الاثنتان ارادتا التحرر و خافا التعبير عما بداخلهن (لفترة مؤقتة) .. الاثنتان توصلا لطريقة تنفيس عما بداخلهن بدون مواجهة صريحة تُخسِرهن المعركة باكملها.

و ما ميز شخصية الزمن الحديث (منى) انها استمدت قوة ممن حولها (قلائل و لكن موجودون) و من مروا بتجربة مثلها .. على عكس شخصية الزمن القديم (شهرزاد) التى لم تجد طريقا سوى الصراع وحدها وقيادة الجميع تحت امرتها فى معركتها للوصول لهدفها.

هل هذا نجاح لجوانب عصرنا ؟ ام انها صدفة ؟ ام ان لنفس الجانب اعراض جانبية تضرنا بالاكثر ؟
🗞 من اهم القضايا التى لمستها على هامش “حظر نشر” .. قضية ( تجميل التحرش) .. انه على قدر علو الاصوات فى النداء بوجوب دفاع المجنى عليها عن نفسها و عدم الصمت. على قدر ما نقدم فى اعمال و حوارات و اغانى و مزحات طرق للتحرش بكل بساطة و كأن ذلك يُقبَل فى توصيف المزح او الملاطفة و على البنت قبوله و على الولد فعله و ان هذا هو الصحيح الطبيعى.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية إشي خيال : من هنا

2 – رواية صليب موسى : من هنا

3 – رواية حظر نشر : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حظر نشر pdf – هيثم دبور
تحميل رواية حظر نشر pdf – هيثم دبور

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى