جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية درس المعلم pdf – هنري جيمس

تحميل رواية درس المعلم pdf – هنري جيمس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية درس المعلم pdf – هنري جيمس على وشك الشّروع في مسيرة أدبيّة واعدة، تغمر البهجة الكاتب الشاب بول أوفرت بعد تعرّفه إلى الروائيّ المكرّس هنري سانت جورج، بل وتغمره بهجة أكبر حينما يضمّه المعلّم تحت جناحه، مع أنّه لم يعد بمستوى ألقه القديم. يُسدي سانت جورج نصائح كثيرة للكاتب الشاب، وبعد أن يُنصت إلى تحذيراته الصارمة بشأن صون عزلته واستقلاليّته كيلا يُهدر موهبته، يسافر بول إلى أوروبا، حيث ينغمس في عمله. ولكن عند عودته، سيكون في استقباله اكتشاف صاعق.
………………………………………………..
“في درس المعلّم، لا يكتفي جيمس بالسعي إلى إتاحة المجال للكاتب/المعلّم هنري سانت جورج لمنح الكاتب الشاب درسين مختلفين وحسب، بل يُتيح المجال للقارئ أيضًا كي يكتشف براعته هو في تناول الأحداث المتشابكة، والدراما الساخرة التي تُغلّف الدوافع المعقّدة وانقلاب حبكة الأحداث. كان يأمل في تبيان أنّ المعلّم ليس هنري سانت جورج وحده، بل هنري جيمس.”
كولم تويبين، كاتب أيرلنديّ

رواية درس المعلم – هنري جيمس

عملٌ عظيم عظيم عظيم!
كتاب صغير وخفيف ولكن الدرس الذي بين دفتّيه بالغ الفداحة!
من الأعمال الرائعة التي تتناول الفن والأدب والفنّان والإنسان والمجتمع والحياة وانسجام كل هذه “المُتضادات” -حسب نظرة سانت جورج- في قالبٍ بالغ الشفافية والغموض في ذات الوقت.

أما عن الترجمة، ماذا عساي أن أقول؟ لا أستطيع أن أتخيّل أن يتناول أحدهم مشروع كلاسيكي لهنري جيمس ببراعةٍ تفوق ما قام به المُترجم يزن الحاج. كنتُ مبهورة باتساق الترجمة مع الأسلوب الكلاسيكي المعروف للكاتب المغمور، كما لو أن اللغتان اتحدتا في شكلٍ بالغ الروعة لتصل إلينا هذه التُحفة الأدبية بالكمال الذي هي عليه.

رائع بحق ، وماأدهشني تنسيقه للأحداث فيما يشدّني على مهل ليصنع دهشة في اللحظات الأخيرة على غير توقع ، نوع جديد من الكتب ، سحر يتوغّل فيك بصمت، ستتابع وتضع الكتاب جانباً مرة ، و تشعر بالضجر مرة، لأنّ التفاصيل لم تظهر لك وجه الحكاية بعد ، ولا شيء استثنائي، ولكنّك مشدود مع ذلك و لا تدري كيف و لماذا ، يسرقك سحر ما في الكتاب باطني ، كفتيلة تركّز على اشتعالها وتنسى أنّها ما إن تطفأ حتى يعلو دخّانها المكان ويتمكّن من أرجاءك كلّها، كتاب تمكّن منّي ، سحره عجيب، أدهشني بحق، وهكذا صرت متيقنة أكثر أن لكل كتاب سحره الخاص ، فقط عليك أن تتابع بصبر كريم، ولا تضع آمالاً قد تصدمك في النهاية بأي كتاب سواء كانت كبيرة أو صغيرة..!

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية دورة اللولب : من هنا

2 – رواية درس المعلم : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية درس المعلم pdf – هنري جيمس
تحميل رواية درس المعلم pdf – هنري جيمس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى