جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية دفاتر القرباط pdf – خالد خليفة

تحميل رواية دفاتر القرباط pdf – خالد خليفة مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية دفاتر القرباط pdf – خالد خليفة رواية عن أب يجمع دروع السلاحف، وخالٍ يهيم عشقاً وراء حبيبته القرباطيّة، وأختٍ تنتظر مَنْ يفتضّ بكارتها، وجدّةٍ لا تُسلّم أسرارَ الجدّ الأكبر، وراوٍ مجنون يبحث عن أصول الحكاية في العنّابيّة – هذه القرية المعزولة في شمال حلب، تنتظر القرباط ليًعيد البهجة واللهفة للحياة؛ رواية عن الحب والغربة والروح التي تبحث عن الطمأنينة…

خالد خليفة روائي وسيناريست سوريّ، صدرت له رواية “حارس الخديعة” و”دفاتر القرباط” و”مديح الكراهية” التي تمّ ترشيحها للائحة القصيرة لجائزة “بوكر” العربيّة.

“يجب أن نكتب تاريخنا، لكن بأيّ لغة وكيف؟”

أربع دفاتر يخطّها راوي خالد خليفة بحثًا عن جذوره في أرض العنّابيّة المغبّرة بالثرثرات والتناقضات والتيه وسيَر الأجداد الأسطوريّة وأطيافهم وظلمات ليال ضجرة تُنيرها فتنة القرباطيين في الصيف.

“بأيّة ألوان سيخطّ الدروب والسماء والبيوت وأرواح البشر، شكل شواهدهم وعبق أنفاسهم حين يعشقون.”

 

رواية دفاتر القرباط – خالد خليفة

يكبر الراوي ويتوسّع بحثه ما بين جدران مدرسة ديكتاتوريّة وبيت لا يحتضن هشاشة روحه وكهف يؤوي أسئلة متناحرة عن الانتماء والشرف والحب والعائلة والله ومعنى حياة العبث هذه. يغدو الراوي حبيس هذه الجدران وحبيس ذاته التي تبحث عن جوهر الحياة من خلال تقليب مضن في دفاتر الأجداد وأطيافهم علّه يجد طريقه عبر النفق المظلم إلى مفاتيح الكنز الأسطوريّ.

“المهمّ أن تبحث عن درب الأرواح كي تهتدي أخيرًا إلى ملاذك الأخير.”

يقاوم روتين الأيام ويتمسّك بتمرّد أخته وسحر جدّته وعشق خاله وبهادي العنّابي وقصصه محاولًا إقناع نفسه بوجود حقيقة ما في الأفق فيقول: “كأنّ (طلاسم تلك التعاويذ) منذ آلاف السنين مقيمة هكذا ولن تترك مكانها لأحد، كأنّي حامل الأيقونات وبرادع البغال لأجدادي الذين تعاقبوا عبر الزمن حتى اختلطت دمائي وما عدت أعرف أو أدرك أيّة حقيقة تحكم تكويني. أيّة هجرات وأيّة حروب ومجاعات وواحات نضرة هي التي أوصلت الصولجان إلى يدي كي أكون وريثها!”

يجد وريث غبار حوافر قافلة القرباط وغبار الهجر والغياب والفقد والهمس والأسرار حريّته في النهر المتواطىء مع المرأة في رغباتها وطبيعتها ورسائلها إلى ما هو أبعد من العنّابيّة. يدوخ في دائرة العنّابيّة مركز كونه المنطلقة من اصطبل ينزوي فيه والده وتُعزَل فيه الفضيحة فيما بعد فالعنّابيّة من “الأماكن التي ما زالت تدافع عن الطهارة بالدم المرشوش على العتبات.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة : من هنا

2 – رواية الموت عمل شاق : من هنا

3 – رواية دفاتر القرباط : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية دفاتر القرباط pdf
تحميل رواية دفاتر القرباط pdf – خالد خليفة

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى