جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية دموع الملح pdf – بيترو بارتولو

تحميل رواية دموع الملح pdf – بيترو بارتولو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية دموع الملح pdf – بيترو بارتولو عندما يعود للميناء بغنيمته، يكون وجهه عادةً أبيض يغطيّه الملح، تتناثر مياه البحر على الوجه الذي تحرقه الشمس، وتترك خلفها قناعاً من الملح. قناعاً ينبّئ ولا يخبِّئ ، قناعاً يُظهر أصالة الوجود ولا يترك مجالاً للتزييف. أرى القناع نفسه على وجوه المهاجرين اليائسين، الذين قضوا أياماً طوالاً في البحر، تتقاذفهم الأمواج. كلما رأيتهم بهذه الحال، أفكِّر في أبي. كلُّهم أبناء البحر ذاته. كان أبي يعود للبيت كلَّ مرَّة متعباً، لكنه لم يعُد مهزوماً قطّ. الآلام التي يشعر بها تزداد سوءاً، والدموع التي تجد لها مساراً أحياناً على وجنتيه، تتحلّل ويبقى ملحها على بشرته. كانت تلك هي دموع الملح”.

****************************

في السنوات الأخيرة، تردّد بكثرة في عناوين الأخبار اسم لامبيدوزا، الجزيرة الصخرية الواقعة على بعد مئة ميل من ساحل إيطاليا الجنوبي، بعد أن صارت الوجهة الأكثر شيوعاً لمئات الألاف من لاجئي إفريقيا والشرق الأوسط الهاربين من الحروب الأهلية والإرهاب، الساعيين لحياة جديدة في أوروبا. عمل د. بيترو بارتولو، الذي أدار العيادة الطبية الوحيدة في الجزيرة على استقبالهم ورعايتهم، أحياءً وأمواتاً، لما يزيد على ربع القرن.

الكتاب هو سيرة ذاتية مؤثرة لحياة د. بارتولو وعمله ومواجهته لواحدة من أسوأ المآسي في زمننا. يسرد د. بارتولو ما لا يمكن نسيانه من حكايات الألم والأمل، حكايات أولئك الذين ضاعوا وغيرهم ممن نجوا. دموع الملح هو بورتريه أدبي حميم لرجل استثنائي رسالته واضحة: “لم ولن نسمح لمخاوفنا أن تحكمنا”.

رواية دموع الملح – بيترو بارتولو

هناك كتب تقرأها فتتغير بعدها نظرتك للأمور .. تخرج منها أكثر نضجاً .. تشعر بعدها أنك لم تعد الشخص ذاته .
خرجت مثقلة بالدمع والألم والقهر بعد قراءة هذا الكتاب .. استحضرت تفاهة بعض مشاكلي التي كانت تقض مضجعي ولكنها الآن تبدو في عيني صغيرة وتافهة ..أحياناً كثيرة يُنسينا ايقاع حياتنا اللاهث وزخرفها أن جوهر الحياة : أمن و عافية و أهل .

لامبيدوزا جزيرة ايطالية تتلقف شواطئها الفارين من جحيم بلدانهم التي تصطلي بنار الحرب و الفقر ومآسٍ أخرى لاتنتهي باحثين عن أمل ما في حياة أفضل.. حين يقرر أحدهم أن يفر كلاجئ هنا تبدأ حكايته مع العذاب .. وربما تكون هي النهاية…ولكنها بالنسبة له هي رحلة الخلاص أيّاً يكن.
حكايات الرجال اليائسين و النساء الحائرات الذين احتملوا وحشية المهربين حيناً وأهوال البحر حيناً .. والجثث التي تملأ البحر .. والصراع مع الزمن لأجل انقاذ من يمكن انتشاله وإنقاذه ..الحكايات عن الأطفال كانت الأشد إيلاماً كان هذا ما أثقل قلب وكاهل الدكتور الدكتور بيترو بارتولو الذي يرويه بدوره بضمير حي وقلب مرهف هذه الحكايات المؤلمة الصادمة حقاً ولكن يرى أنها لابد أن تروى لعل الوعي بقضية اللاجئين وحقوقهم تلقى مزيداً من الاهتمام .
شخصية الدكتور بيترو شخصية نبيلة معطاءة و عظيمة تستحق كل إشادة وتقدير حمل على عاتقه إيصال صوت من لاصوت لهم ..كم د.بيترو يحتاجه العالم لتخفيف أزمة اللاجئين ومنحهم فرصة ليعاملوا كما يستحقون كبشر وليسوا كأرقام .كتاب اعتقد أنه سيخلف بصمة في حياة وضمير قارئه .. انصح جداً بقراءته.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية دموع الملح pdf – بيترو بارتولو
تحميل رواية دموع الملح pdf – بيترو بارتولو

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى