روايات عربية

تحميل رواية رائحة القرفة pdf – سمر يزبك

تحميل رواية رائحة القرفة pdf – سمر يزبك مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية رائحة القرفة pdf – سمر يزبك تحكي عن علاقة سيّدة دمشقيّة بخادمتها الصغيرة، وتغوص في عالميّهما، العالم السفلي المدقع الفقر، وعالم الطبقة المترفة. وتتحوّل هذه العلاقة إلى لعبة قوية في يد الخادمة وتجعل منها المبرّر الوحيد لشعورها بإنسانية مفقودة.
تفتح هذه الرواية عوالم مغلقة وممنوعة الإشهار، لأنّها تمس أكثر مكامن الوجع في روح الإنسان الخائف والمقموع.

بالرغم من ان موضوع الرواية قد يكون شائكا لدى البعض لكسره إحدى التابوهات المحرمة لدى الكثيرين ( العلاقات المثلية) إلا ان اسلوب سمر وفكرتها التى حاولت ان تقوم بإيصالها للقارئ يتسم بالذكاء .
حاولت سمر خلال تلك الرواية ان تروى لنا قصة حياة سيدتين ، شتان الفارق بينهما ، فإحدهما سيدة مرموقة والاخرى مجرد خادمة لديها ، ولكن القدر جمعمها ونسج علاقة حميمية بينهما بالرغم من كم الفوارق الكبير بين كلاهما .
اسلوب التنقل بين حياة كلاهما كان رائعا لدى سمر ، ولغتها ف الكتابة كانت جذابة جعلتنى انهى الرواية ف سويعات قليلة

تحميل رواية رائحة القرفةpdf – سمر يزبك

كم اشتقت لقراءة كلماتٍ تجمع بين روعة اللغة العربيه وبين القدرة على سبكها بليونة. مع سمر يزبك تدفقت الأفكر بسهولةٍ وجمال من دون الحاجة إلى تعقيد التعابير.
موضوع الكتاب فريد بحد ذاته، ولقد رسمت الشخصيات بطريقةٍ ذكية تتناسب مع مضمون النص. ما لم أحبه هو النهاية المفاجئة التي شعرتها متهورةً بعد الشيء.

لماذا قد تكتب كتابًا عن امرأتين اضطرتهما ظروف الحياة إلى الانجراف إلى كينونة جنسية مختلفة؟ هل لأنها تؤمن بنفع ذلك؟ هل لأنها ترغب في الشهرة؟ من قرأ المستنقع لحنا مينة والخبز الحافي لمحمد شكري سيعرف أن الإجابة هي (لا).

رواية رائحة القرفة – سمر يزبك

. حسنًا لقد بدأته بفضول وأنهيته بألم بالغ وغضب وحنق على المجتمع واحترام لشجاعة الكاتبة ولأنها كانت صوت من لا صوت لهم، ولا أعني بالضرورة السحاقيات، لكني أعني كل أولئك الذين شكلوا (الكنبة والطاولة في الرواية أو مثلما قالت أحلام مستغانمي واصفةً أن كل رواية لها لبّ والباقي إكسسوار) اللب كان الظلم الواقع على النساء، نساء العوائل اللاتي يحاصرن بزوج لا يرغبنه، نساء الأحياء العشوائية اللائي يعانين الفاقة والعنف الأسري والمجتمعي، يعانين موت الأطفال بسبب المرض وانعدام العناية الصحية أو العنف أو الاعتداءات الجنسية وغيرها.حيث الأطفال يتركون المدارس لينبشوا تجمعات القمامة بحثًا عن مواد للبيع، حيث تحمل الفتيات في العاشرة سكينًا في جيوبهن درءًا لاغتصابات الأزقة. النساء اللائي يتمردن على كل هذا في بعض الأحيان أو تجبرهن الظروف في أحيان أخرى على سلوك طرق مختلفة ، طرق آمنة رغم جنونها أو غرابتها أو استهجاننا لها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية صلصال : من هنا

2 – رواية لها مرايا : من هنا

3 – كتاب تقاطع نيران : من هنا

4 – رواية طفلة السماء : من هنا

5 – كتاب تسع عشرة امرأة سوريات يروين : من هنا

6 – رواية رائحة القرفة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية رائحة القرفة pdf
تحميل رواية رائحة القرفة pdf – سمر يزبك

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى