روايات مترجمة

تحميل رواية راوي مراكش pdf – جويديب روي

تحميل رواية راوي مراكش pdf – جويديب روي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية راوي مراكش pdf – جويديب روي رواية تدور أحداثها عن أختفاء شاب و شابة في سوق مراكش المشهور.
يعمل الكاتب على صياغة المجتمع المغربي في هذه الفكرة على لسان الراوي الذي يتخذ ساحة الجامع مقره لرواية رواياته الأسطورية و بها يبدأ الراوي بشرح طبيعة المجتمع في هذه البقية عن طريق مداخلات من الجمهور للراوي حيث تتخذ الرواية طابع ساسة جريمة في أختطاف الحسناء الجميلة التي يقال انها فرنسية أميركية في نهاية الرواية.

استوحى الكتاب الهندي جويديب روي – باتاجاريا وقائع روايته هذه من خلال زيارة قام بها للمغرب. لكنه غاص عميقاً في طبيعة القيم والسلوكيات والأفراح وأنواع الملابس والمأكولات وطرق التحاور بين الناس. ودعم ذلك كله بتأملات عميقة في ماهية الحب. والجمال، والحقيقة، والحرية، ومعلومات وافية عن تاريخ المغرب وجغرافيته، ولهجات أبنائه من عرب وبربر وطوارق، من مسلمين ويهود، ينحدرون من المدن والريف والجبال والصحارى والموانئ.

رواية راوي مراكش – جويديب روي

كما منحنا الفرصة للاطلاع على نوعية الذائقة الجمالية واللغوية لهذا الشعب. وتحسّسنا لطبيعة مشاعره وهواجسه وأحلامه، وصيغ تعبيره عن ردود أفعاله وتصويره لرؤيته لذاته لأرضه وللآخرو قدّم لنا صورة واسعة عن الأفكار وطبيعة العلاقات الإنسانية، ووصف لنا تفاصيل الهموم اليومية والمناخ العام السائد في مراكش والمغرب عموما.

ونحن لا نجانب الواقع إذا ما قلنا إن هذا الأثر الأدبي يعيد إلى أذهاننا كتاب ((ألف ليلة وليلة))، حيث كل قصة تولد قصة أخرى في نسيج روائي متاشبك وأحداث متلاحقة لا يملها القارئ، لا بل ينتظرها بشوق وشغف؛ هذه القصص يسردها رواة كثيرون من شرائح اجتماعية وأصول عرقية مختلفة تعيش في مناطق شتى من المغرب، لكنها تعيش في مراكش طلبا للرزق ولقمة العيش، وهذا الأمر عينه فعله الكتاب التركي أورهان باموق، الحائز على نوبل للآداب عام 2006، في روايته ((اسمي أحمر)) من حيث تعدد الرواة واختلاف وجهات النظر.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية راوي مراكش pdf – جويديب روي
تحميل رواية راوي مراكش pdf – جويديب روي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى