جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية ربيع حار pdf – سحر خليفة

تحميل رواية ربيع حار pdf – سحر خليفة مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ربيع حار pdf – سحر خليفة تدور أحداث هذه الرواية في الفترة اللاحقة لانهيار اتفاقية أوسلو في فلسطين المحتلة وما تبع ذلك من حصار واجتياح لمدن وقرى فلسطين التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية والمذبحة الدموية في نابلس القديمة وحصار الرئيس عرفات في رام الله.

وكعادتها، ترصد سحر خليفة الأحداث التاريخية بمراحلها المتعددة في فلسطين المحتلة من خلال شخصيات تجسد الواقع الفلسطيني بضعفه وقوته ونضاله اليائس من أجل الحرية والخلاص وكرامة الإنسان.

هذه الرواية تسلط الضوء على الخلفية التي تنطلق منها العمليات الإستشهادية وتجيب على الأسئلة المطروحة في الساحة الدولية حول المقاومة والاستشهاد وما يسميه الغرب بالإرهاب

من الصفحة الاولى تسحبك سحر سريعا الى عالمها ، تخبرك عن طفل بليد – هكذا يبدو – لا يلفته ما يلفت الاخرون ، يتأتئ كثيرا ، يخبره ابوه ان اليهود وسخ البشر لكنه ينظر لوجه ابنة المستوطن فلا يوجد وسخا ويتعجب ! هذا الطفل البريء سيتحول الى انسان ممتلئ بالحقد ، كافرا بكل ما عدا الوطن ، سيصبح النتيجة المؤكده لكل الضخ المتمثل في الذل والفقر والاستيطان والاستعباد واللاعدل ..
قرات هذه الرواية على وقع استشهاد الشاب محمد حطاب الذي يتشابه وبطل الرواية في العمر ، واعتقد ان هذا يكفي لتدرك كم كانت الرواية واقعيه ولترى القادم الاسوء امام عينيك

تحميل رواية ربيع حار

بين شقائق النعمان والبابونج، وروائح الزعتر والشومر، وحقول الزنابق وسنابل القمح البرية، ومرجوحة صغيرة تطير فوقها تلك الصبية الشقراء…العدوة الصديقة، تأخذنا الكاتبة المبدعة سحر خليفة في رحلة فلسطينية بامتياز، وبسلاسة وهدوء تكشف أمامنا كل القضية، بناسها البسطاء الحالمين، والعملاء والخونة، والشباب الغاضب المتعب الذي فقد الأمل، فتحول بلحظة الى قنبلة مفخخة.

تصور لنا كل من في فلسطين من أجيال من الأيتام، من العملاء، من الشهداء، من الانتهازيين، من الانتحاريين، من الضائعين، من الجائعين، من الغاضبين…شباب بلا أمل…تسكن نظراتهم ظلال الهزيمة.

وهكذا، بين الحصار والحصار، والهزيمة والانهزام، نرى مجيد ينتقل من مشروع مغني الى مشروع شهيد الى مشروع رئيس، ونعبر معه وأخوه أحمد بين الأحداث والحزن يعتصر قلوبنا، والدمع يقفز الى أعيننا، ولا نملك إلا الرقص معهم على أنغام معزوفة الموت، ونفهم معنى أن تبقى وحيدا” تحت رحمة عدو لا يرحم….”عدو يريدك كلك، أسمك جسمك قلبك روحك حلمك وتراث أجدادك”….هذه هي إسرائيل العنصرية.

الأسلوب رائع في سلاسته، مشوق في أحداثه، مؤلم في هزائمه، وبالرغم من بداية بطيئة، إلا أن الأحداث تتوالى مسرعة لتشد القارئ، تقنعه وتؤلمه.

 

رواية ربيع حار – سحر خليفة

واقتبس من الرواية: “ذهب لينين وذهب ستالين وما خلفا إلا الفوضى وسقط الميزان واختل الوزن والتوازن وخسرنا الرهان، وما نلنا إلا الحسرات والأرامل وجيش لا “ينضب من الأيتام والعملاء، وأنظمة بعمائم ونياشين وحجاج وائمة وتجارة بالملايين.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية عباد الشمس : من هنا

2 – كتاب روايتي لروايتي : من هنا

3 – رواية ربيع حار : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ربيع حار pdf – سحر خليفة
تحميل رواية ربيع حار pdf – سحر خليفة

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى