جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية رجل القسطنطينية pdf – خوسيه رودريغيز دوس سانتوس

تحميل رواية رجل القسطنطينية pdf – خوسيه رودريغيز دوس سانتوس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية رجل القسطنطينية pdf – خوسيه رودريغيز دوس سانتوس “في التجارة، كما في الحب، كل شيء مباح”
هذا أحد المبادئ التي امتثل بها “رجل القسطنطينية” الذي وُلد في إمبراطورية عثمانية منهكة وأصبح، بفضل حبه للمغامرة وقوة طموحه، من أغنى رجال العالم وأكثرهم نفوذاً.
تستمد هذه الرواية الرائعة مادتها من أحداث حقيقية وتحكي المسيرة المدهشة لهذا المغامر، الدبلوماسي، رجل الأعمال وعاشق الفنون، وتبوح لنا بسرِّ ارتقائه الهائل، وتأخذنا معه عبر أزقة بازار إسطنبول المتعرّجة، إلى أولى حقول النفط في الشرق الأوسط، مروراً بمارسيليا، لندن، وباريس…

حيث نصادف شخصيات من قبيل إيمانويل نوبل، سيزار ريتز وونستون تشرشل، كما نعيش معه بعض الإضطرابات التاريخية ونتلقى، مفتونين، درساً لا يفنى: المعرفةُ هي القُوّة.
هذا الدرس الجميل في الحياة والتاريخ يضعنا أيضاً أمام مسألة لطالما أزقت “رجل القسطنطينية” وطرَحَها سؤالاً وهو على فراش الموت: ما هُو الجَمَالُ؟.
فلنسافر، إذاً، في هذا العالم من الجَمَال ولنكتشف العالم العجيب للكاتب البرتغالي جوزيه رودريغيش دوس سانتوس الذي يُعدّ من أعظم كُتَاب الرواية في الأدب العالمي الحديث، والملقّب عن حق بـ “دان براون البرتغالي”.

رواية رجل القسطنطينية – خوسيه رودريغيز دوس سانتوس

“ما هو الجَمالُ؟” أنتم الجمال.
على فِراش الموت، قال هذه الكلمات قُبيل ولوجه الغيبوبة مرّة أُخرى، وربما مرّة أخيرة وإلى الأبد، مُخلفًا العديد من التساؤلات والحيرة لابنه، ودون أي توضيح حتى! “ما هو الجَمالُ؟” كلمات غامضة، وتساؤلات عديدة، أثارت دهشة الابن.
يا إلهي! هُناك كِتابان كَتبهما الوالد، يصف قصة حياته، أوه! بل وقصة حياتي أيضًا! وسرعان ما أمسكهما، حتى قرأ عنوان “رجلُ القسطنطينية.”

هذه الأحداث مبنية على قصة حقيقية، تتحدث عن الطموح والأمل، للفتى الأرمني الذي كان يعيش وسط الحكم والاستبداد العُثماني، وكيف خَرَج من رَحم المُعاناة من أحشاء عائلة أرمنية، تحكمها القوانين العثمانية بِقمع واستبداد واضطهاد.

 

لكنه لم يلبث هذا الفتى حتى أصبح من أغنى رجال العالم وأكثرهم طموحًا؛ بسبب حُبه وتقديسه للجمال، وحُبه للمغامرة، وطموحه، وذكائه. وهُنا نعي تمامًا جملة: “في التجارة، كما في الحُب، كل شيء مباح.”

سنسافر في أزقة هذه الرواية المذهلة إلى عدّة بُلدان، مارسيليا، وباربس، ولندن، وسنغوص في أعماق التاريخ، والتجارة، والحُب، والأمل. وفي اسطنبول، ستبدأ أول رحلة للأمل، في اكتشاف النفط في الشرق الأوسط، ومن هُنا، بدأت الحكاية…
“المعرفةُ هي القُوّة.”

رواية أحببتها، والتهمتها في نهم شديد، وكنت حتى في أوج انشغالي أهرب إليها دون كلل، وكأن الأولوية كانت لها فقط! ما إنّ بدأت في الصفحة الأولى، حتى غَرِقتُ في طياتها، وسطورها، ومعانيها.
تعلمت منها الكثير، تعلمت تقديس أصغر الأشياء في حياتي، تعلمت عدم قبولي وخضوعي لأي حياة رتيبة؛ فدائمًا هُناك أمل، ونجاح، مهما كانت الظروف قاسية ومؤلمة.
وقالوا عن الكاتب: “دان براون البرتغالي.” وأوافقهم الرأي تمامًا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية رجل القسطنطينية pdf – خوسيه رودريغيز دوس سانتوس
تحميل رواية رجل القسطنطينية pdf – خوسيه رودريغيز دوس سانتوس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى