جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية رحلات غلفر pdf – جوناثان سويفت

تحميل رواية رحلات غلفر pdf – جوناثان سويفت مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية رحلات غلفر pdf – جوناثان سويفت ما الذي يجري في عقل كاتب ما، عندما يرغب بشدة في قول ما يعتمل في صدره، لكن جغرافية عالمه لا تُسعفه؟هل يقترح خريطةً جديدة؟ هل يجترح شعوباً غريبةً ليقول أحد أفرادهم ما يرغب بقوله؟ هل يفقد عقله ليستعيد صوابه؟ وهل يتعاقد مع الخيال ليأثّث الواقع؟في هذا العمل الكلاسيكي للأيرلندي جوناثان سويفت، نرتحل إلى أربعة عوالمَ فريدة، في نسيجٍ ساخرٍ ومتهكم، سيشكّل بعد قرنين مصدر إلهام للعديد من الكتاب والفنانين، من فولتير إلى ديستوفسكي، ومن مسلسلات هانا باربرا الكارتونية مروراً بفأر والت ديزني الشهير “ميكي ماوس” إلى أفلام الأنمي الملحمية لهاياو ميازاكي.طارق الخواجي، كاتب وناقد سعودي

يمكن لنا أن نُفسّر جزئيًا [إقصاء “رحلات غلڤر”] إلى عالم الأطفال من خلال حقيقة أنّ البالغين غير مستعدين لمواجهة الحقيقة بشأن أنفسهم.مَيْنرد ماك، ناقد أمريكي أظنّ أنّ رحلات غلڤر عنى لي أكثر مما يعنيه أيّ كتاب آخر على الإطلاق. تكاد لا تمرّ سنة من دون أن أُعيد قراءة ولو جزء منه.جورج أورويل، كاتب وأديب بريطاني

تحميل رواية رحلات غلفر

ما خلا الكتب المفقودة والتي تم دفنها أو حرقها أو تمزيقها، يمكن اعتبار الكتاب من أكثر الكتب التي ظلمت في التاريخ، ففي سبيل نشر هذا الكتاب وترويجه، تم تبسيطه، اجتزاءه، ومن ثم تحويله إلى مجرد قصة للأطفال.

كتب جوناثان سويفت كتابه هذا وسط عصر تميز بانتشار كتب الرحلات التي يضعها البحارة الإنجليز، ويملئونها بالأكاذيب لجذب الناس، كما تميز بالصراع السياسي بين حزب المحافظين – الذي ينتمي إليه سويفت – وحزب الأحرار، وقد انعكس هذا كله في الكتاب والذي جاء كمحاكاة ساخرة جداً لكتب الرحلات، ونقد سياسي لتسلط حزب الأحرار وسياساته.

 

رواية رحلات غلفر – جوناثان سويفت

يخوض جيلفر بطل سويفت أربع مغامرات، ففي كل مرة تتحطم سفينته لتلقيه في جزيرة غريبة، مرة بين أيدي مملكة من الأقزام، وأخرى قوم من العمالقة وثالثة عند جزيرة طائرة، ورابعة عند شعب من الخيول، وفي كل مرة نعاين وجهاً من وجوه السياسة الأوروبية أو الإنجليزية، كيف يحاول مثلاً ملك الأقزام القضاء على المملكة المجاورة بالاستعانة بجيلفر، وهي صدى للحرب بين إنجلترا وفرنسا، الاضطهاد والتسلط الذي يمارسه ملك الجزيرة الطائرة وهو تورية لاضطهاد الإنجليز للايرلنديين والذي وقف سويفت ضده وبقوة، هذا غير السخرية المبطنة من كتب الرحلات وأسلوبهم وأكاذيبهم التي لا يسهل ابتلاعها.

سويفت ساخر لاذع، وكتابه هذا مذهل بجماله وذكائه، وترجمة الدكتور محمد الديريني أوفت الكتاب حقه، بجودة الترجمة، وبالهوامش التي تشرح مقاصد المؤلف وإشاراته المدفونة في الكتاب، كتاب لا يفوت.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية رحلات غلفر pdf – جوناثان سويفت
تحميل رواية رحلات غلفر pdf – جوناثان سويفت

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى