جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية زبد أحمر pdf – سليم اللوزي

تحميل رواية زبد أحمر pdf – سليم اللوزي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية زبد أحمر pdf – سليم اللوزي صغار وأحلامهم صغيرة. كبار بهموم أكبر. آباء، أمّهات، ملووثو كرة قدم، عشّاق مونيكا بيلوتشي، فقراء يقتاتون بوجبة واحدة في اليوم، باحثات عن الحريّة أو الهويّة… لا يهمّ. المركب يتّسع للجميع. والمركب يَعد بشاطئ. والشاطئ يَعد بحياة جديدة.

من أحياء طرابلس اللبنانيّة الفقيرة إلى السماء، ومنها إلى البحر. كانوا طامعين في الوصول إلى الجنّة، حالمين بحياةٍ غير الحياة، لا بدّ أن يجدوها هناك، خلف ذلك الأزرق الكبير. لكنّ البحر غدّار، وبائعي الحلم غدّارون، والمركب قشّة ينجو من يتشبّث بها بيديه وأسنانه، ليصل إلى البرّ فيواجه السؤال الأصعب بعد كلّ ما قاساه: ألا يزال البحر بحرًا، والحلم حلمًا، والنجاة نجاة؟

عندما يصبح البحر كفن الأحياء تبدأ حكاية مؤلمة…

 

تحميل رواية زبد أحمر

ليست حكاية بمعنى الحكاية، هي جزء منها، أقصوصة ربّما. فالحكايات لا تتّسع لهم، تمامًا كما البحر الذي لم يتّسع لأحلامهم، فدفنها فيه… أخرس القِصّة وصمت عنها. لا أبطال في هذه الرواية، كلّهم منكّسين. أتوا من طرابلس… ركبوا البحر حالمين بإيطاليا. كلٌّ كان ينتظر شيئًا. حالم بكرة القدم الإيطاليّة، بيتزا إيطاليّة، نساء إيطاليّات، رجال إيطاليّين، وظيفة إيطاليّة… وربّما موت إيطالي! “البحر غدّار”، قالوا لنا. والوطن أيضًا غدّار. فهل تموت بين يدي حبيبك أم عدّوك؟ أيّهما أصعب؟ الرحلة لم تبدأ من البحر، الرحلة بدأت هناك… في أكواخهم المُعدمة، في قراهم الصامتة، في جحود الفقر، في مذلّة القهر… في أرضٍ شاخ علمها، ماتت شمسها، هاجرت أشجارها بعدما عرّتها ترّهة اسمها “الوطن”. هذه حكاية مجتمع عاند الألم، تضارب وإيّاه. خلافهم طويل، ماراثون لا ينتهي من المناطحات. عصوه، تمرّدوا على أنيابه. اختاروا الطريق الأقصر، البحر ومنه إلى عالمٍ جديد. هي المأساة نفسها تتكرّر، وحدها الوجوه تختلف… أو ربّما لا تختلف…

تحمل رواية زبد أحمر – سليم اللوزي

فوجه الموت واحد، يستنسخه الله ويطبعه على وجوهنا الباحثة دومًا عن قبرٍ يليق بفجيعتها. لا شواهد تنعو الذين يموتون في البحر، فهم جثث فقط، لا أموات. الأمّ تعانق وليدها الميّت، والأب يريد أن ينتحر… بالأحرى يريد أن يهرب من ورطة أبوّته التي أجبرته على حمل 8 أنفار من عائلته وزتّها في قارب ينقل الجثث إلى قبرها الكبير… البحر. هذه تريد أن تلبس التنانير القصيرة هناك، وأخرى تريد أن تتزوّج امرأة مثلها دون أن يُقال عنها شاذّة! أحلامهم صغيرة، والبحر كبير، والصغير يغرق دومًا في الكبير. الهجرة غير الشرعيّة تتكرّر كلّ يوم، والبحر يزفّ ضحاياه إلى أكفانهم المبلّلة، لا بدموع الأحبّاء… بل بزبد مياهه.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية زبد أحمر pdf – سليم اللوزي
تحميل رواية زبد أحمر pdf – سليم اللوزي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى