روايات مترجمة

تحميل رواية زوجات ومحظيات pdf – سو تونغ

تحميل رواية زوجات ومحظيات pdf – سو تونغ مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية زوجات ومحظيات pdf – سو تونغ للبئر في التراث الإنساني دلالات متعددة، منها ما يتصل بالماء حيث الحياة، وما يتصل بالخوف من المجهول الذي قد ينتهي بالانتقام والعقاب والموت، والدلالة الأخيرة هي ما يبني عليها سو تونغ روايته (زوجات ومحظيات) وهكذا تشكل البئر خلفية المصائر الفادحة لأبطال هذه الرواية، وهن نساء حكم عليهن المجتمع الصيني الإقطاعي، في فترة أمراء الحرب الشماليين قبل الحرب الأهلية الصينية بالحياة تحت تقاليد قاسية.

تحميل رواية زوجات ومحظيات pdf – سو تونغ

يقول أحد القراء عن (زوجات ومحظيات) إنها “قصة رجل دمر حياة مجموعة من النساء، وأوجد جيلًا من المآسي”.
تكشف أحداث الرواية عن الصورة المرعبة لعادات الصين الإقطاعية حينها والتي قضت على إنسانية البشر وعطفهم على الآخر. كما تكشف في جانب آخر عن المكائد والصراعات الخفية منها والظاهرة التي تدور بين النساء عادة في وضع اجتماعي كالوضع الذي تطرحه الرواية.

تحميل رواية زوجات ومحظيات pdf – سو تونغ

نشرت الرواية عام 1991، وحولت إلى فيلم بعنوان (ارفعوا المصابيح الحمر) في العام ذاته من إخراج جانغ ييمو، والذي رشح بدوره إلى جائزة الأوسكار في دورتها الرابعة والستين. كما أدرجت الرواية ضمن قائمة أفضل مائة رواية صينية في القرن العشرين

تحميل رواية زوجات ومحظيات pdf – سو تونغ

لعل أحد أشهر النصائح التي لم أتبعها يومًا بخصوص تذوق الفنون والآداب هي “عدم قراءة الرواية ومشاهدة الفيلم المقتبس عنها أو فعل العكس، لأنك ستقع في فعل المقارنة بشكل أو آخر”؛ وذلك لاعتقاد شخصي بأن كلًا من الفيلم والرواية إبداعان مستقلان – وإن انطلق أحدهما من الآخر -، وكل منهما فيه بعض الأدوات الجمالية التي لا يمكن أن توجد في الآخر، مما قد يجعل الحكم جائرًا على أحدهما، كالموسيقى التصويرية في الفيلم أو الكشف عن دواخل الشخصيات حين تكتب في الرواية.

 

تحميل رواية زوجات ومحظيات pdf – سو تونغ

شاهدت فيلم Raise The Red Lantern – 1991 قبل عامين، ولا زالت بعض مشاهده عالقة ببالي، ولا أذكر أني قرأت عنه أنه مقتبس من رواية. لكن ما إن عرفت بصدور هذه النوفلّا وأنها هي المصدر الأساسي حتى ابتهجت، وكانت حين قراءتها على الموعد ووفق التوقعات، ولا تدفعك إلى الانحياز إلى الفيلم أو لها لأنهما كانا بنفس الفن والمتعة

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية زوجات ومحظيات pdf – سو تونغ
تحميل رواية زوجات ومحظيات pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى