جديد وحصريات الساحرروايات مترجمةكتب أطفال

تحميل رواية ساحر أوز العجيب pdf – ل.فرانك باوم

تحميل رواية ساحر أوز العجيب pdf – ل.فرانك باوم مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ساحر أوز العجيب pdf – ل.فرانك باوم مغامرات في أراض و ممالك خيالية، و مخلوقات دبت فيها الحياة لأنها تقع في أرض أوز السحرية، مع كل مغامرة نستكشف مناطق من هذا العالم و شخصيات تصاحبنا في الرحلات شرقا و غربا و شمالا و جنوبا شخصيات تريد و تبحث عن هويتها في مغامرات لا تنتهي، خيال الماتة يريد العقل، و الحطاب الصفيح يريد القلب، و الأسد الجبان يريد الشجاعة. فهل وجدوها في المغامرة أم في أنفسهم؟ انه عالم من ابداع الكاتب الأمريكي فرانك باوم (مايو 1865- مايو 1919)، و مع كل رواية يحكيها ، تبهر جميع الأعمار و تطالبه بالمزيد، فصنع أربع عشر رواية و استكمل تلاميذ و أحفاد فرانك روايات عالم أوز. و منذ عام 1900 لم يتوقف العالم من الأعجاب بها و ترجمتها في ترجمات و طبعات لا نهائية، كما تحولت الى المسرح و السينما. فهيا نستكشف هذا العالم مع الفتاة الصفيرة دورثي.

لقد كتب ليمان فرانك بام حكاية من طراز قصص الجنيات. ولكنه بدلًا من أن يمنح البطولة لشخصيات تتمتع بالكمال والجمال والذكاء، منحها لرجل قش، وحطاب من الصفيح، وأسد جبان، وطفلة اسمها دورثي.

 

رواية ساحر أوز العجيب – ل.فرانك باوم

كانت قراءة الرواية ممتعة لأنها ذكرتني، في كلٍ سطرٍ منها، بما ذكره جوزيف كامبل في كتابه “البطل بألف وجه” عن رحلة البطل في اكتشاف ذاته. إنه نص نموذجي عن “رحلة البطل” بامتياز ولكل واحدٍ من شخوصه. الطريف في الأمر أن أيًا من تلك الشخصيات لم يعرف بأنه لم يكن يفتقد ما يصبو إليه، وقد تواطأ الكاتب معهم في لعبة “بيع الوهم” حتى النهاية.

الحوارات الداخلية كانت لطيفة؛ لو خيرت بين القلب والعقل أيهما تختار؟ ما معنى العقل إن لم تملك قلبًا؟ وما معنى القلب إن لم تكن شجاعًا؟ وكيف ستكون شجاعًا بلا عقل؟ إنها دوائر متداخلية، وقد أصبح واضحًا عندي أن هذه الخصائص الثلاث التي تشظت في النص (بين ثلاث شخصيات وطفلة تائهة) هي في حقيقتها ثلاثة وجوه لحقيقة واحدة عندما تتكامل في موقفٍ “بطولي” كما ستقرؤون مرارًا.

مشهدي المفضل، قطعًا، هو لحظة لقاء ساحر أوز؛ كلي القدرة والمعرفة، واكتشاف حقيقته من خلف الستار. أعتقد بأن المؤلف أراد لنا مرارًا أن نتذكّر بأننا كائنات مدمنة على المعنى لدرجة عبادة الوهم. هذه الرواية تجسيد مباشر لهذه الفكرة.

أحببت الرمزية الخلاقة، مستويات المعنى المتعددة التي منحني إياها العمل، كانت منعشة لعقلي.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ساحر أوز العجيب pdf – ل.فرانك باوم
تحميل رواية ساحر أوز العجيب pdf – ل.فرانك باوم

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى