جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية سواك منفى pdf – هشام فريد

تحميل رواية سواك منفى pdf – هشام فريد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية سواك منفى pdf – هشام فريد يمتحنني الجفاف، وتنسل من يدي القدرة على مسكِ شذرات الذكريات المُزهرة. أنا مُنهكٌ يا ليلى، مُنهكٌ باختفاء الحُلم، مُسَيْطَرٌ عليّ من قبل الغياب، مُتفرّقٌ من نفاد المادة التي كانت تجمعني، مُتصدّعُ الكيان لاحتضار الرّوح، منزوع الخاطر ومُلتعجٌ من كوني أصبحتُ غريق الحرمان مما كان يُضيء حياتي أملاً وحظّاً.
أخطو ممرّ العادة البشرية وأرفضه، يبدأ الإنسان بإنكار الألم، يغضبُ لتواجده، وفي الأخير يقبله ويمضي قدماً إلى ما ينتظره من مغامراتٍ جديدة، ليُعيد تكرار العادة. أنا سيّء في هذا يا ليلى، لا حاجةَ لي في تقليب الأوراق. الحقيقة تقترب منّي وأنكرها، أغضب لأجل الإنكار، وأثورُ دون قبول، ثمّ تزداد البرودة حولي، ويتضاعف الثقل، وأحمله دون جدال.

رواية معقدة، كئيبة، مزعجة، مغلفة بعنوان لطيف حين تفهمه تجد أنه يخفي الكثير وحين تفهم قصده شيء ما في صدرك سيتحرك، كما حدث معي..
هذه الرواية هي العمل الثاني للكاتب، ومعروف أنه لتقيس جودة ما يكتبه أي روائي هو أن تقارن بين عمله الأول وعمله الثاني. هنا هشام فريد يؤكد على أنّه
روائي أصيل ولا يكتب من فراغ ويبحث عن قارئ مختلف.

رواية سواك منفى – هشام فريد

الرواية بقدر ما هي أدبية، بقدر ما هي فلسفية وعميقة من حيث كل شيء، حتى الأسلوب المعتمد تناسب مع التعقيد المتواجد في الشخصيات والحبكة الدرامية/الفلسفية للرواية. كما في “غادرتكِ فلا تذبلي”، نفس التشريح للذات البشرية والتحليل العميق لما يشعر به البشر تجاه الأشياء وتجاه أنفسهم، ولاحظت أنه لم يسبق لي أن قرأت نصّاً يجعلني أرى الأشياء حولي كما هي وأستشعرها فقط من خلال الكلمات، الكاتب يُحسد قليلاً على ذلك.. كما العنوان بحد ذاته إبداع، والعنوان مترابط مع الأحداث، نفس الشيء مع “غادرتكِ فلا تذبلي”
دون حرق لأي أحداث، سأختصر أفكار الرواية. بكل بساطة،

وبشكل غير مباشر، البطل(آدم) طوال الرواية يحاول إخراج نفسه من حالة فراغ روحي ويبحث عن هدف لحياته بعد أن فقد ما كان يشكل له الحياة بأكملها، ويحاول فهم نفسه في وقته الحالي بكتابة رسالة إلى شخص لا يقل أهمية عن البطل، يشرح له كل ما حدث قبل ثمان سنوات، والأحداث إلى وقته الحالي تشكل حياته والتغيرات التي طرأت عليها، وكل فترة تشكل جزءاً مهما من حياته (هامش/ خط أحمر/ جسد/ فراغ). كل فصل وعُقده الخاصة، وحين تُجمع الفصول تكتمل الرواية وتكتمل الفكرة.

رواية جعلتني أشعر أن كل ما نحن عليه ليس بالضرورة ما يُعَرّفنا، وأن هناك خبايا مظلمة في النفس تحتاج فقط أسباباً ضاغطة ومبررة لنصبح سيئين، وأن كون الشخص لطيفاً لا يعني حتما أنه لطيف. لمن سيقرأ هذا العمل، تذكر هذا الاسم جيداً “كيين”، هو/هي تقول الحقيقة فقط، وربما هذه المقولة من الكتاب تفسر كل ما أريد قوله:
“ما أحلَمَ من قلبٍ قاسٍ رقَّ، وما أجحفَ من قلبٍ حانٍ جفَّ”

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية غادرتك فلا تذبلى : من هنا

2 – رواية سواك منفى : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية سواك منفى pdf – هشام فريد
تحميل رواية سواك منفى pdf – هشام فريد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى