جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية سيدة الفندق pdf – يوسف آتيلغان

تحميل رواية سيدة الفندق pdf – يوسف آتيلغان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية سيدة الفندق pdf – يوسف آتيلغان تنقلب حياة زبرجد الروتينية بوصول امرأة جميلة من العاصمة لقضاء ليلة في الفندق. ظهور المرأة الغامضة أثار حيرته، فباتت حياته انتظاراً لعودتها التي وعدت أن تكون في «الأسبوع المقبل»، لكن الأسابيع تتوالى وتخيلاته تتزايد حتى أخذ تدريجياً يفقد إدراكه للواقع.

هو سليل عائلة عثمانية كانت مرموقة في ما مضى، وآخر من بقي منها حياً، ومالك فندق «الوطن»، المؤسّسة المتهالكة بجوار محطة القطار. انطوائي في منتصف العمر، وحيدٌ حتى باتت حياته البسيطة قائمة على المهمات الإدارية.

رواية تدعو القارئ للاقتراب منها أكثر وأكثر. وإن كان آتيلغان قد حقّق شهرة أدبية كبيرة، فإنّ «سيّدة الفندق» جاءت لتكرّسه واحداً من كبار الحداثيين في تركيا

رواية مضطربة لا في قصتها فقط، بل في بنائها وتفاصيلها وتقنياتها السردية والقواعد التي بُنيت عليها. هنا بالضبط تتجلى فرادة الرواية التي نكتشف، في صفحاتها الأخيرة، أن اضطرابها لم يكن خللًا ولا حتى مجرد شعور عابر تتسم به حياة شخوصها، وأنماط معيشتهم، وعلاقاتهم الاجتماعية، وسلوكهم أيضًا، وإنما أسلوبًا تروى من خلاله.

رواية سيدة الفندق – يوسف آتيلغان

بناء رواية مضطربة، شكلًا ومضمونًا، هو غاية يوسف آتيلغان الذي جعل من هذه الصفة أسلوبًا سرديًا، ومناخًا عامًا، وشعورًا داخليًا في آنٍ معًا. عليها تتشكل أحداث روايته، ومن داخلها تُروى حكاية بطلها زبرجد الذي يدير فندقًا صغيرًا في بلدة تركية لا نعرف عنها سوى ما يصلنا عبر زبرجد نفسه الذي، وللمفارقة، قلما غادر الفندق منذ أن خلف والده في إدارته.

ولد زبرجد في هذا الفندق الذي أمضى فيه أكثر من ثلاثة عقود من حياته التي سارت، منذ أن توفي والده وعهد إليه رستم بيه – مالك الفندق وخاله في آنٍ معًا – بإدارته، وفق روتين تحول مع مرور السنوات إلى نمط معيشي ضبط إيقاع حياته، التي اقتصرت على إنجاز المهمات الإدارية البسيطة والرتيبة داخل الفندق، الذي لا يغادره إلا لإرسال عائداته المالية إلى مالكه المقيم في إسطنبول، أو لقص شعره مرة كل أربعة أسابيع. عدا ذلك، لا يوجد ما يستدعي الخروج منه

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية سيدة الفندق pdf – يوسف آتيلغان
تحميل رواية سيدة الفندق pdf – يوسف آتيلغان

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى