جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية صانع الألعاب pdf – أحمد محسن

تحميل رواية صانع الألعاب pdf – أحمد محسن مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية صانع الألعاب pdf – أحمد محسن بين كرة القدم ولاعبوها؛ وكرة السياسة وصانعوها يتجوَل “أحمد محسن” بقلمه بين عالمان مختلفان، ويصطنع راوٍ أو أكثر، يتقاطع معه، فيثبت من خلاله أفكاره ورؤاه، أو يفترق عنه للتمويه وللإيحاء باستقلالية الرواية عن صاحبها، وهو من الأمور المشروعة في الفن الروائي.
يتخذ الروائي من اللعبة الأكثر إثارة في العالم كرة القدم ميداناً لعمله الروائي الموسوم بـ “صانه الألعاب” مبرزاً شخصية اللاعب (السياسي – الرياضي) داخل (الملعب –المجتمع) وخارجه، بلغة سردية هاذئه وهو اختيار ذكي في التعبير عن مشاكل وظواهر اجتماعية باتت لافتة في لبنان أراد “محسن” التوقف عندها “… أخبرت مرة زميلاً في المدرسة فأجبر شيخ المسجد إن الذي يفهم في الدين لا يفهم في كاس العلم بالضرورة. تمرَد الجميع فقارنوا، وفي تلك المقارنة، أرجح أن أولاد الحي كانوا ينتصرون لرونالدينهو. ارتدوا قمصاناً تحمل اسمه الطويل نوعاَ ما مقارنة بالأسماء العربية، إنتموا إليه لا إلى قراهم المنكوبة…”

رواية صانع الألعاب – أحمد محسن

وهكذا تحفل الرواية بإشارات الروائي عن الوضع السياسي في لبنان وهي طريقة لا تخلو قراراً غربياً في ميلانو. قرروا انتقال ريكاردو كاكا في 26 تموز 2009 إلى ريال مدريد. زحفت الجماهير إلى منزل اللاعب البرازيلي كما يزحف اللبنانيون إلى زعمائهم (…) هنا في لبنان يتابعون السياسة لأن اللاعبين فيها أكثر من لاعبي كرة القدم، السياسة لعبة قذرة لا روح رياضية فيها ولا تعادل، حتى النجمة والأنصار والفرق المحلية الأخرى كانت بحد ذاتها ملعباً يسرح فيه السياسيون ويمرحون…

يقولون لا تكره اللاعب، بل اكره اللعبة. أحمد محسن يصب سخطه على جماهير اللعبة.
هذه الرواية لا تتبع الشكل المعتاد للرواية، بل تقرأ كأنها مدونة أو يوميات. بغض النظر عن رأيي الخاص في السياسة اللبنانية التي انتقدها الكاتب، أعجبني أنه تطرق لهذه الدهاليز بفظاظة نحتاجها. تكلم عن مواقف عشتها مثل حين قصفت الطائرات الإسرائيلية معامل الكهرباء، وحين حصلت أحداث الجامعة العربية في بيروت. هذه الأحداث أثرت بي كثيراً يوم حدثت.
أحببت الرواية مع انني لا أعتقد بأن الحياة هي مجرد لعبة، أعتقد بأن الإنسان الذي يصبو إلى السيطرة هو الذي يختزلها ببعض الحركات الإستعراضية أملاً بأن يتلاعب من خلالها بالآخرين.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية صانع الألعاب pdf – أحمد محسن
تحميل رواية صانع الألعاب pdf – أحمد محسن

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى