جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية صمت الفتيات pdf – بات باركر

تحميل رواية صمت الفتيات pdf – بات باركر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية صمت الفتيات pdf – بات باركر القائمة القصيرة لجائزة كوستا للرّواية عام 2018

“مُحكَمة، بارعة الإتقان، تستحوذ على القارئ بكلّ تفاصيلها. واحدة من أعظم القصص الّتي كُتبت حتّى يومنا، كتابٌ سيُقرأ جيلًا بعد جيل” – صحيفة ديلي تلغراف

حين تتعرّض الملكة الإغريقيّة هيلانة للخطف على يد الطّرواديّين، يُبحر الإغريق في طلبها، فيضربون الحصار حول مدينة طروادة.
بريزيس، ملكة سبيّة أخرى محتجزة في معسكر الجند الإغريق، حُكِم عليها بالعبوديّة في سرير أخيل، الرّجل الّذي سفك دماء عائلتها، تُصبح بيدقًا في لعبة متوعِّدة بين محاربين نال السّأم والإحباط منهم.

 

في القرون الّتي تعقب هذه الحرب الأكثر شهرة، سيشطبها التّاريخ، لتصير إلى هامشٍ مَتنُه قصّةٌ داميةٌ خطّها رجالٌ يعميهم الحقد – لكنّ بريزيس لديها حكاية مختلفة تمامًا ترويها…

“مذهلة، موغلة في العمق الإنسانيّ، تُلزِم القارئَ بنفسِها” – صحيفة آيرِش تايمز

“إعادة سردٍ روائيٍّ لامع، مؤثّر، هامّ، قويّ، يُحفر في الذّاكرة” – صحيفة الغارديان

“تصوير جيّد جدًّا للحرب الطّرواديّة من منظور النّساء” – كيت أتكينسون

“ستأخذكم بفتنتها، لا تفوّتوها لأيّ سبب” – مجلّة ليتراري ريڤيو

“الهوميريّة في أوج ألقها، رواية آسرة تحرّك المشاعر” – مجلّة ذي إيكونوميست

تحميل رواية صمت الفتيات

متيّمة أنا بالميثولوجيا الإغريقية؛ بأساطيرها وآلهتها. وقد كانت المفاجأة باكتشافي أن تلك الرواية التي تحمل اسم رقيق كـ “صمت الفتيات” تدور أحداثها حول حرب طروادة، الصراع الأسطوري الذي نشب أواخر العصر البرونزي ولمدة عشر سنوات، بين الإغريق بقيادة أغاممنون من جهة، وأبناء طروادة الذي كان يقودهم ملكهم بريام من جهة أخرى.

 

قد أكون على علم تام بالوقائع القاتمة لتلك المعركة التي وصفت في “الإلياذة”، بشخصياتها التي تعلق في الأذهان؛ آخيل، فطرقل، هكتور، هيلين، باريس، إينياس، بيرزيس، هيكوبا، نستور، مينلاوس.. وغيرهم، لذلك احتدّ فضولي لأعرف ما يمكن أن تضيفه بات باركر عليها، وخشيت ألا تكون أيّة إضافة مرضية لي.

 

رواية صمت الفتيات – بات باركر

ولكن خبت خشيتي، بمجرد أن أنهيت الجزء الأول من ثلاثة منها، وعرفت حينها أني على مشارف الغوص في إلياذة هوميروسية جديدة! مشدوهة كأني أقرأ لأول مرة عن حرب طراودة، ومستغرقة في قراءتها حتى أنهيتها في جلسة واحدة!.

هذه المرة روت بات باركر الوقائع من ناحية نسائية بحتة، من وجهة نظر نساء طروادة، وأعطت دور الرواي لبيرزيس؛ التي فقدت أبيها وإخوتها الأربعة على يد المحارب الإغريقي آخيل، ومن ثمّ تحولت أمَة عنده، وعلى الرغم من الحديث الصاخب الذي لم ينقطع على شفتي بيرزيس كراوية إلا أنه بالرغم من ذلك تظل تشعر بصمتها الظاهري المميت حتى آخر صفحة.

اعتمدت بات باركر بجانب أسلوبها السردي المدهش والوصفي المتقن على رسم بالغ الدقة للشخصيات؛ فأخذت بتتابع تُعرّي كل شخصية أمام نفسها وأمام القارئ، وخاضت في صراعات نفسية قاسية تفوق قسوة صراعات السيوف الدامية.

أما الترجمة؛ فهي ممتازة بل وإبداعية جدًا، وكأنك تقرأ النص الأصلي بكل جماليته مضافًا إليه جمالية لغة الضاد بقوة ألفاظها وعمق معانيها.

أعتبرها من أفضل قراءات العام حقًا!

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية صمت الفتيات pdf – بات باركر
تحميل رواية صمت الفتيات pdf – بات باركر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى