جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية ظلال العائلة pdf – محمود شقير

تحميل رواية ظلال العائلة pdf – محمود شقير مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ظلال العائلة pdf – محمود شقير ماذا يعني أن تعيش في القدس اليوم، حاملًا إرث قبيلةٍ عريقةٍ هجرت البرّية في جزأين سابقين من ثلاثية محمود شقير: «فرس العائلة» و«مديح لنساء العائلة»؟
الأحفاد وأحفاد الأحفاد لا يعرفون كم سقط من إرثهم على الطريق إلى هنا، ولا مَن سقط من المورثين…
الأحفاد وأحفاد الأحفاد يعيشون الشتات وهم داخل الوطن المسلوب، يتكيّفون مع البطالة والعوَز وانغلاق الآفاق وقيَم التزمّت الدخيلة.
أحدهم لا يزال مسكونًا بأشباح ماضيه، بشرًا وأمكنة وحكايات، يبحث عن ألفة الأجداد وسكينتهم في الأرض التي سكنوها، وفي عينَي معشوقةٍ آتية من زمن غابر مثله. قيس وليلى معاصران. الآن وهنا. في وجه البنادق ومثالب الطبقية والتزمّت الاجتماعي والديني. عاشقان من حبرٍ وورق في دفتر حكّاء ملووثٍ برصد تغيّرات قبيلة كاملة وحكاياها ونبضها على امتداد الزمن. حبيبان ضاع الفاصل بين الخيال والواقع في قصتهما، يختمان ملحمةً عائلية تختصر قصة وطن.

رواية المرايا المتكسرة في المضمون والشكل، ماتريوشكا سردية، رحلة في الإغتراب الفلسطيني الداخلي، حكاية مدينة مغلقة في زمن الحدود المفتوحة وعصر العولمة، وقصة تحولات نفسية وثقافية وفكرية عصفت في المجتمع الفلسطيني بشكل عام. رحلة تتنقل بين اليقظة والحلم، بين الوعي واللاوعي، بين حدّية الواقع وأزمة الخيال لتشكل تراجيديا متعددة الجوانب تنبع اسبابها من داخلها كما من خارجها لتصب في المجتمع الفلسطيني مشكلةً بحراً من المآسي المتعددة الأسباب

رواية ظلال العائلة – محمود شقير

تأتي هذه الرواية تكملة لجزئين سابقين؛ فرس العائلة ومديح لنساء العائلة، واللتان سطر فيهما الكاتب لتاريخ وسيرة عشيرة بدوية عاشت قريباًم ن القدس بمنذقة جبل المكبر، أثار فيها الكاتب تداعيات الأحداث السياسية والتغيرات الاجتماعية لهذه العشيرة وفي رحلتها من البرية نحو المدينة. يلمس القارئ في هذه الرواية شيئاً من التجديد في أسلوب الكاتب فهو يخلط بين الحقيقي والخيال وبين الحلم والواقع راوياً قصة الأحفاد الذين هجروا من البرية وفي طريق هجرتهم سقطت منهم أشياء كثيرة، وتمسكوا باشياء كثيرة أيضاً. تروي الرواية قصة عاشقين معاصرين يعيشان في مدينة القدس بعد أن ترك كل منهما موطنه الأصلي، يواجهان إرثاً اجتماعياً ثقيلاً لا يخلو من طبقية مقيتة، وتزمتً دينياً يرافقه احتلال بغيض يقبض على أنفساس المدينة وأهلها. التحولات التي رصدها الكاتب وانعكاسات الأحداث السياسية ومحاولات المحتل المستمرة لتهجير السكان الأصليين، والمقاومة بشتى الطرق ووالوسائل التي يتفنن بابتداعها الأهل هناك كلها يختصرها الكاتب في قصة العاشقين والذي يحيرك أمرهمها هل هو واقع أم خيال، ويدخلك في متاهة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية فرس العائلة : من هنا

2 – رواية مديح لنساء العائلة : من هنا

3 – رواية ظلال العائلة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ظلال العائلة pdf – محمود شقير
تحميل رواية ظلال العائلة pdf – محمود شقير

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى