جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية عذراء أسيوط pdf – كوستى ساجاراداس

تحميل رواية عذراء أسيوط pdf – كوستى ساجاراداس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية عذراء أسيوط pdf – كوستى ساجاراداس نشرت الرواية للأديب اليوناني “كوستى ساجراداس” باللغة اليونانية عام 1924، فكانت حدثاً مذهلاً في الأوساط الأدبية في مصر واليونان، فمؤلفها كان عميداً للجالية اليونانية في أسيوط. وهي رواية من الروايات اليونانية النادرة والمهمة لِما تقدمه من بحثٍ شامل للمجتمع المصري في فترة من أشد الفترات صعوبةً، وهي أوائل القرن العشرين، اهتمَّ بالمرأة المصرية ومكانتها في المجتمع ووجودها بالنسبة إلى الرجل والحق في الحب، وحقوق الرجل كسيد للأسرة، وركز البحث في كثير من الموضوعات الشائكة ذات الحساسية المفرطة. كل ذلك كان شغل “كامل” البطل الرئيسي في الرواية، الذي يعاني حالة من الصراع بين التقاليد التي تربى عليها والثقافة الغربية التي هي جزء من تكوينه كمحامٍ في مدينة أسيوط.
إن الرواية تعد اكتشافاً حقيقياً يحق لنا أن نفتخر به.

تدور أحداث الرواية في مطلع القرت العشرين في أسيوط تحكي الرواية عن” نبيهة ” فتاة في السابعة عشر من عمرها تتعرض لأحداث تحول حياتها من السعادة إلي الشقاء ، فتعتقد أن حياتها بلا معني و أنها مثل ريشة تقذفها الرياح كما تشاء ، حتي تقوم ثورة 1919 في أسيوط فيكون لها دورا كبيرة في المقاومة الشعبية للمرأة ضد الإنجليز …

 

رواية عذراء أسيوط – كوستى ساجاراداس

الرواية توثيق لأسيوط عام 1919 ، وصف للشوارع و العمارة و البشر و العادات و التقاليد و الأفكار السائدة في تلك الفترة ، و توثيق لأسيوط كمركز هام للثورة المصرية ، حيث أن الجزء الأخير من الرواية مبني علي مشاهدات الكاتب للثورة و نقل ما حدث فيها بكل حيادية- كما يقول في مقدمة الرواية -. الطبعة المترجمة تحتوي علي مقدمة للمترجم و مقدمة للمؤلف ،و لكن بها تحليل للرواية و هذا به حرق للأحداث … فمن سيقرأ هذا الرواية يبدأ بالرواية أولا ثم يقرأ المقدمة….

ملحوظة : الشيئ بالشئ يذكر ، هناك أديبة يونانية “بيرسا كوموتسي ” كانت أيضا من الجالية اليونانية في مصر و عاصرت الأحداث التاريخية في مصر في النصف الأول من القرن العشرين ألف رواية جميلة تدعي الضفة الغربية من النيل صادرة عن المركز القومي للترجمة ، و لها كتاب أيضا في الهيئة العامة للكتاب ” في شوارع القاهرة : نزهة مع نجيب محفوظ .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية عذراء أسيوط pdf – كوستى ساجاراداس
تحميل رواية عذراء أسيوط pdf – كوستى ساجاراداس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى