جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية فاليوم عشرة pdf – خضير فليح الزيدي

تحميل رواية فاليوم عشرة pdf – خضير فليح الزيدي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية فاليوم عشرة pdf – خضير فليح الزيدي موضوعها الأساسي هو الأرض العراقية،

وموضوعاتها ساخنة كونها تعتمد على أحداث أرض الرافدين المتوالية، حيث تبدأ الرواية بصدمة ملفتة،

حيث يتلو خطاب “الخليفة” وهو يرتقي المنبر للخطبة في الموصل بعد احتلالها من قبل الدواعش.

“تستنبط الرواية من ثيمة احتلال “الموصل” ثيمة واقعية وقعت بالفعل، ولكن الرواية تتخذ مستويات أخرى من أفعال الرواة، فهناك شخوص في الرواية مصابون بداء النكسة، حاولت من خلالهم أن أمسك بتلابيب شخصيات القاع العراقي ما بعد احتلال المدن كثيمة بديلة، ومنهم المسئول العراقي الذي يتحين الفرص لسرقة خيرات البلاد، والصحفي العراقي العائد الى بغداد في ظروف ملتبسة يغطي لقناة 24 فرانس عن واقع مدينة بغداد ما بعد اﻻحتلال، ويكتشف كيف أثرت النكسة الجديدة على معظم الشباب ليتعاطوا المنوم”.

وأشار “الزيدي”، إلى أن رواية “فاليوم عشرة” لم تكن رواية بوليسية انما ابقت الخيوط الجنائية لزيادة متعة القراءة والترقب حتى الصفحات اﻻخيرة منها.

ويستطرد “الزيدي” في حديثه حول البناء السردي للرواية وطريقة المعالجة الفنية لأحداث العراق ما بعد احتلال المدن وسقوطها بيد التنظيم الإرهابي “داعش”:

تحميل رواية فاليوم عشرة

في رواية “فاليوم عشرة” لم يعد قيمة فعلية للزمن كوحدة موضوعية في البناء السردي، بينما يخطب الخليفة الداعشي أبو بكر البغدادي في جامع الموصل بعد الاحتلال، يتواءم هذا الحدث مع خطبة الرئيس في الجانب الآخر بينما كان الجيش في لحظة انكسار تاريخية.

وينشر الزمن إلى ثلاث وحدات زمنية وتاريخية واحدة حالية تتحدث عن وضع بغداد ما بعد يونيو 2014 ووحدة زمنية ماضية قبل احتلال داعش، وأخرى تنبؤبية مستقبلية يشطرها الحلم الغرائبي لسلام الصحفي العائد من كندا للعمل الصحفي وتغطية أحداث العراق ما بعد الاحتلال الداعشي.

ويختم: “لكن الرواية لم تكن تاريخية صرفة في سردها، إنما تعمل على إماطة اللثام عن أسرار كبيرة تحدث في المنطقة الخضراء، عن سرقة القرص جيم الذي يخزن أسرار المبالغ الحكومية المودعة في المصارف الأجنبية الإلكترونية، إذ يختفي القرص في ظروف انصراف الحكومة للبحث عن محاولة صد هجمات داعش على المدن ومحاولات ابتلاعها في شعارها للبقاء والتمدد”.

رواية فاليوم عشرة – خضير فليح الزيدي

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب شاي وخبز : من هنا

2 – رواية الملك فى بجامته : من هنا

3 – رواية فاليوم عشرة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية فاليوم عشرة pdf – خضير فليح الزيدي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى