جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية قلق الأمسيات pdf – ماريكا لوكاس

تحميل رواية قلق الأمسيات pdf – ماريكا لوكاس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية قلق الأمسيات pdf – ماريكا لوكاس تعلمت أن الموت في البداية يطلب من الناس الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة”
تبدأ الرواية بموت الأخ الكبير، ويتبعه شعور بالذنب يستولي تمامًا على “ياس” بطلة الرواية؛ فهي تؤمن بأنها من قتلت أخيها عندما ظنت أن أبيها سيقتل أرنبها فدعت أن يموت أخيها بدلًا منه.
“إن هذه ليست مثل تلك الروايات التي تجعلك تعود للخلف بظهرك لكي تستوعب ما حدث فيها للتو، بل هي رواية تجذبك داخلها لتصبح جزءًا من عالمها ما إن تقرأ أول كلمة فيها” – “تيد هودجكينسون”، رئيس هيئة “الكلمة المنطوقة” وأحد محكمي جائزة البوكر.
“رواية أولى عن البراءة التي حطمها الحزن وكيف تقدِّم لنا العزاء والذعر معًا” – “بارول سجال”، نيويورك تايمز
“إنها رواية لا تخجل من أن تذكر القسوة صراحة، ولكنها في الوقت نفسه قسوة مبررة، فهي تعرِّف القارئ على راوية لا تتبنى أسلوبًا سرديًا صحيحًا لكنها مع ذلك لا يُمكن أن تُنسى” – “هولي ويليامز”، الجارديان

إنها رواية تتركك بمشاعر متعددة، بقدر تعدد المواضيع التي تمتزج فيها، عبر تلك السنوات القصيرة من حياة ياس.

تتابع الرواية التغيرات التي تطرأ على حياة الطفلة ياس وعائلتها، من بعد وفاة الابن الاكبر. ترسم صورة الحياة في مزرعة، في قرية وعائلة متدينة ويشكل الدين محورا مهما في حياتها. إننا نرى شبح الموت يزحف على العائلة، على لسان الطفلة الراوية التي تصارع هاجس الشعور بالذنب لأمنية طفولية عابرة بأن يموت الأخ، وهاجس الخوف من أن تتكرر حادثة الموت وتخطف أحد الأبوين، وهواجس كثيرة تواجهها وحيدة.

 

رواية قلق الأمسيات – ماريكا لوكاس

يجلب الموت معه البرودة إلى العلاقة بين الأم وأطفالها، الأم التي كسرها موت ابنها أكثر مما تستطيع الاستمرار معه في الاهتمام ببقيتهم. ونرى أرواح هؤلاء الأطفال التي جففها غياب الحب والإهتمام، ورفع درجة القسوة والعنف في داخلها، وهي تضطرب وتحاول ابتكار طرقا لتحصد انتباه الأبوين، وهي تكتشف مسارات جديدة في محاولة فهم الموت. تعبر ياس عن شوقها لملامسة أمها لها من جديد، وتبتكر حيلا ليحدث ذلك حتى بالخطأ، وتقلق كثيرا كلما راقبت نحول والدتها، والمسافة التي تتزايد بين والديها.

يحدث هذا في وقت ينتقل فيه الأطفال من طفولتهم الأولى إلى بوادر مراهقتهم، ونرى تخبطهم في اكتشاف مشاعرهم وأفكارهم الجنسية الأولى، في الوقت الذي يصارعون فيه مشاعر حزن وشوق وغضب مكبوتة، في غياب كامل لأبوين مهتمين ومرشدين.

جو الرواية قد يكون قاتما، مقبضا، كما يليق بيت حل فيه الموت ولم يغادر. وهي تحمل مشاهد على درجة من العنف والقسوة، لكنها تبقى مؤثرة وتجعلك متعاطفا مع الطفلة التي تعاني الوحدة رغم وجودها في ما يبدو كعائلة.

أعتقد أن اختيار الطفل كراوي هو تحدّ دائما، ويبدو لي صوت ياس متقنا في هذه الرواية. إنها طفلة مسرفة في الخيال، والحساسية العاطفية، وهي تسرد لك ما تعرف وترى، لكن القصة تجيء كاملة. الترجمة ممتازة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية قلق الأمسيات pdf – ماريكا لوكاس
تحميل رواية قلق الأمسيات pdf – ماريكا لوكاس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى