جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية كليشيه وديستوبيا pdf – حكيم خاطر

تحميل رواية كليشيه وديستوبيا pdf – حكيم خاطر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية كليشيه وديستوبيا pdf – حكيم خاطر أناسٌ عاديون، تتناول حياة عدة شخصيات في الحاضر والبداية والنهاية، وصراعاتهم، من فقر وبؤس وخذلان وجوع وموت وحب وأمومة وسياسة ودين، وعلاقة هذه الشخصيات بالسبب والمعنى والإله

رواية التداخلات والتناقضات في المكان، الحياة والموت بتفاصيلهما الساخرة أو المبتذلة اللتان تمتدان خارج جدران المستشفى، المكان ذاته الذي يشهد هبة الحياة وانتزاعها. أحببت عناوين المشاهد الستة والثلاثين، لكنني لم أرَ أن كلّها كانت ضرورية، بل يمكن اختصار جزء منها. بنظري هذه الرواية متعبة للقارئ البسيط، وشخصيا أفضل أفضل أن يكون النص أكثر سلاسة، فقد احتوت الرواية على مقاطع وصفية مليئة بالتشبيهات والاستعارات وغيرها مما هو أقرب للنص الشعري أكثر من السرديّ. هذه التراكيب ذاتها تم استخدامها في أسماء الشخصيات، وكانت لطيفة في مواقعها، أما عند استخدامها في تعقيد النصّ فلم أجده موفقًا أو ضروريًا. في النهاية، كانت الحوارات في الرواية مهمّة، أو يمكن وصفها أنها تشكل جزءًا حقيقيًا من التناقضات وضرب المعتقدات. رواية الأشخاص العاديين، الأشخاص الذين هم مثلنا، ونراهم بيننا، روايتنا نحن.

النص غير خفيف ابدا ولكنه نص محكم، مكتوب ببراعة عالية ينتصر فيه الكاتب لحياه العاديين جدا. فيه كل ما اعتبره المجتمع كليشيه سببا للدستوبيا، اي كل ما كانته من صور نمطية ادت للخراب. فيه تعرية لجميع فئات المجتمع عامة والفلسطيني خاصة، خسر نجمة واحدة بسبب دموية النهاية ولكن هذا سبب شخصي بحت انما اللغة والتركيب والنص مذهل.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية كليشيه وديستوبيا pdf – حكيم خاطر
تحميل رواية كليشيه وديستوبيا pdf – حكيم خاطر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى