روايات عربية

تحميل رواية ليلة القدر pdf – الطاهر بن جلون

تحميل رواية ليلة القدر pdf – الطاهر بن جلون مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ليلة القدر pdf – الطاهر بن جلون تحكي الرواية قصة فتاة تحاول التحرر من جميع القيود التي قيدتها وحرمتها من أنوثثها منذ يوم ولادتها وحتى يوم وفاة والدها الذي رأى فيها صورة الولد الذي لم يرزق به أبداً فحكم عليها أن تعيش في جلباب ولد يعوض حرمانه.
من خلال رواية ليلة القدر كشف الطاهر بن جلون زيف مجتمعاتنا العربية عموما والمغربية خصوصا الموغلة في التخفي تحت أقنعة الورع الديني والمحافظة على العادات والتقاليد ليكشف للقارئ تلك الممارسات المتناقضة والمنحرفة التي تحاك في الظلام وغالبا ما تكون ضحيتها المرأة .

تحميل رواية ليلة القدر pdf – الطاهر بن جلون

لا أنكر أن الرواية لربما تحتوي على بعض الأفكار التي نعتها البعض منحرفة لكني لم أرى فيها الى صورة جلية للواقع المرير الذي تعيشه مجتمعاتنا المكبوتة ولهذا بدل التركيز على تلك الأفكار كان لابد من التركيز على القيمة الأدبية للرواية وما تطمح لكشفه للقارئ ولا أنكر أيضا أنني تقمصت شخصية الفتاة مرارا وتكرارا في الكثير من المواقف وعشت مزيج مشاعرها المتضارب.
وأخيرا أعتقد أن الرواية فعلا تستحق القراءة لكن لمن يقرء الأفكار المنحرفة بحيادية تامة أما من يتأثر بها سريعا فلا أنصحه بالخوض في غمار التجربة.

تحميل رواية ليلة القدر pdf – الطاهر بن جلون

ما يهم هو الحقيقة. لدي الآن وقد صرت عجوزاً، كل السكينة لكي أعيش، سأدلي بالكلمات والزمن. انني أحسني مثقلة بعض الشيء. وهذا لا يعود إلى وطأة السنين، بل إلى وطأة كل ما لم يقل، كل ما كتمته وأخفيته. لا أعلم بأن ذاكرة مملوءة بأنواع الصمت وبالنظرات المتقطعة يمكن أن تصير كيساً من الرمل يعسر معه السير. قضيت وقتاً طويلاً للوصول إليكم، أيها الأخيار! لا تزال الساحة دائرية كما الحمق. ولا شيء تغير. لا السماء ولا الناس أنني سعيدة بكوني أخيراً هنا. أنتم خلاصي، ونور عيني. أن تجاعيدي جميلة وكثيرة. فما بدا منها على الجبين هي آثار ومحن الحقيقة. هي انسجام الزمن. وما بدا منها على ظاهر اليدين هي خطوط القدر. انظروا إليها كيف تتقاطع، كيف تشير إلى مسالك الخط راسمة نجمة بعد سقوطها في ماء إحدى البحيرات.

تحميل رواية ليلة القدر pdf – الطاهر بن جلون

هنا تكمن قصة حياتي، فكل تجعيدة قرن، طريق عبر ليلة شتوية، عين ماء صافية، صياح من الضباب، لقاء في غابة، قطيعة، مقبرة، شمس محرقة. هنا، على ظاهر اليد اليسرى، هذه التجعيدة ندبة، فقد توقف الموت ذات يوم ومدّ لي نوعاً من العصا الطويلة. ربما لكي ينقذني. وقد رددته بإدارة ظهري له كل شيء بسيط شريطة ألا نشرع في تحويل مجرى النهر. قصتي ليست عظيمة ولا تراجيدية. هي ببساطة غريبة، تغلبت على كل أنواع العنف لكي أستحق العاطفة وأستحق أن أصير لغزاً. طالما مشيت في الصحراء، ذرعت الليل وألفت الألم. خبرت “الشراسة الصافية للأيام الهنية” هذه الأيام التي يبدو فيها كل شيء روديعاً.

تحميل رواية ليلة القدر pdf – الطاهر بن جلون

أيها الأخيار إما سأسره لكم يشبه الحقيقة. لقد كذبت. أحبت وخنت. عبرت البلاد والقرون، وغالباً ما نفيت نفسي، وحيدة بين الوحيدين.. لكن بما أن حياتي ليست حكاية، حرصت على أن أصحح الوقائع وأفشي لكم السر المصون تحت حجر أسود في دار عالية الجدران داخل درب مغلق بسبعة أبواب”. هي رواية تعلّم صعب وحنون، تناول هو في الوقت نفسه قوي وحاسم لسعادة جشمة تتملكها حرية جديدة تماماً. نشيد عطف جميل على شرف امرأة تجد في ذاتها إثبات وجودها المستقل. داخل مجتمع يحكم الرجال، حتى ولو كان ثمنه العزلة

تحميل رواية ليلة القدر pdf – الطاهر بن جلون

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية تلك العتمة الباهرة : من هنا

2 – كتاب أقصى درجات العزلة : من هنا

3 – كتاب الإرهاب كما نشرحه لأولادنا : من هنا

4 – رواية محا المعتوه محا الحكيم : من هنا

5 – رواية عشر ليال وراو : من هنا

6 – رواية ليلة القدر : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ليلة القدر pdf – الطاهر بن جلون
تحميل رواية ليلة القدر pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى