جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية ليل الشمس pdf – عبد الكريم جويطي

تحميل رواية ليل الشمس pdf – عبد الكريم جويطي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ليل الشمس pdf – عبد الكريم جويطي طرق تلد طرقاً، كان المقام قصيراً، ودور الطين المهجورة تتهاوى من تلقاء ذاتها، وتذوب في تراب الأرض، كأن لم ينبت الطين يوماً ويصير حيطاناً دافئة ومأهولة بالناس والقبور يجرفها السيل، وتضيع الشواهد في المجرى، وسيبقى الخلاء بلا أثر للحياة ولا للموت، ماتت الأشجار حتى شجرة الزيتون وشجيرات الصبار التى بقيت أخذت تنسحب باستمرار داخل الغبار الذى يخنقها، ومات الماء فى الآبار وفى النهر، جاءوا جماعات يقصدون وجهة واحدة ومصيرًا واحدًا وساروا فرادى إلى وجهات مختلفة، أحبوا هذه الأرض التى لن تذكرهم أبداً وأعطوها عرقهم وفظاظتهم ودمهم، اجتاحهم الجند السائر بين مراكش وفاس فى فتن التاريخ التى لا حد لها وجردهم من كل شيء. حاربوا ولانوا، صار لهم أولياء وأعداء، وتعاقبت المجاعات، وجاء الاستعمار، وبعده الدرك والقرض الفلاحي والضرائب والانتخابات، وها هم يرحلون يحملون كل سياط الزمن والأحزان في أجسادهم”.

رواية ليل الشمس – عبد الكريم جويطي

“ليل الشمس” هي قصة دوار، بني على أسس مهزوزة لأجداد لا يعلمون المستقبل، فأصبح لعنة تطارد أبناءه، حكاية أرض قاسية لا تلين فتجك تتبع قصص سكانها الذين جمعتهم نفس المأساة، مأساة قدر مرتبط بقطرات مطر قد تسقط او لا تسقط. فتجدك تتبع خطوات المعتصم المعلم، ومبارك المجنون العاقل، وجابر المتمرد، والفقيه الحزين، وقائد المزاليط، ومحجوبة ومباركة، حكايات تلتقي وتفترق، وتبقا مربوطة بوتد الأرض. الأرض التي تقتل زرعها فتموت معه الأحلام.

الكاتب في هذه الرواية تطرق للعديد من المواضيع الاجتماعية والدينية وكذا السياسية المحلية، ترى اللاعدالة الاجتماعية التي تنعكس على قصص اهل الدوار، رغم قصر الرواية فانك تجد تاريخيا وعالما فسيحا يخرج من بين صفحاتها وروحا مغربية قحة تنظر إليك بتحد.

أرى أن الكاتب عبد الكريم الجويطي من بين الكتاب الذين يكتبون الواقع المغربي بشكل جميل جدا. انصح بقراءة هذه الرواية.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ليل الشمس pdf – عبد الكريم جويطي
تحميل رواية ليل الشمس pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى