روايات عربية

تحميل رواية ليون الإفريقي pdf – أمين معلوف

تحميل رواية ليون الإفريقي pdf – أمين معلوف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ليون الإفريقي pdf – أمين معلوف حسن بن محمد الوزان، المعمد باسم يوحنا-ليون دومديتشي، على ظهر سفينة برفقة زوجته مادالينا وابنه جوسف(يوسف) متجهة من نابولي( ايطاليا) إلى تونس. يكتب على متنها قصة سنينه الأربعين التي عاشها متنقلاً من مدينة إلى أخرى ليشهد أحداثاً تاريخية لسقوط امبراطوريات واحتراق مدن واحتضار أخرى! يكتب مخاطباً ابنه يوسف- أربع كتب عن أربع مدن سكنها سنين عدة وكانت تمثل كل مرة منعطفاً جديداً في حياته.

تحميل رواية ليون الإفريقي pdf – أمين معلوف

رواية أمين معلوف هذه تعد ربما من أساطير الروايات التاريخية التي تأخذ المسار الأدبي البحت.. رواية تحرى فيها الكاتب الامانة التاريخية والحيادية الشديدة تجاه فترة حساسة من التاريخ الأسلامي وهي فترة سقوط اغرناطة ونهوض الإمبراطورية العثمانية وتغيرات سياسية عديدة شهدتها الساحة الأسلامية حينذاك..

أمين معلوف إستطاع من خلال شخصية (الحسن بن محمد الوزان الغرناطي) والمعروف بـ ليون الافريقي سرد أحداث تلك الحقبة بطريقة ذكية جداً أعتمد فيها على كتاب (وصف إفريقيا) للرحالة ليون وصاغ الرواية بحرفية عالية كأنك تقرأ لأديب عاش منذ عدة قرون..

تحميل رواية ليون الإفريقي pdf

تبدأ الرواية بإحداث سقوط غرناطة ثم الهجرة إلى مدينة فاس بالمغرب وهناك يبدأ الحديث عن نشأة الحسن بن الوزان في المغرب وتليها الوحلة الشهيرة الى (تومبكتو) ثم الهجرة إلى القاهرة بعد ذلك ووصف أحداث تلك الفترة عن الصراع بين المماليك والدولة العثمانية.. الرحلة الأخيرة هي الاكثر إثارة وهي الرحلة إلى الغرب حيث يم أسره وأقتياده الى روما ثم العودة بعد ذلك الى مدينة (سوسة) التونسية..

الحقيقة نسق الرواية سريع نوعاً ما وغير ممل يشد فيه القارئ نحو متابعة الرواية ومعرفة الرحلة التالية..

الرواية ممتعة جداً وهي من روائع ما قرأت من روايات في هذه الفترة ..

الترجمة كذلك أضافت الكثير للرواية.. ربما أحياناً لم أكن أشعر أن الرواية مترجمة أصلاً.. د. عفيف دمشقية بذل مجهوداً يُحسد عليه في هذه الرواية، من أروع الترجمات بكل أمانة..

رواية ليون الإفريقي – أمين معلوف

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية سمرقند : من هنا

2 – رواية حدائق النور : من هنا

3 – رواية الحب عن بعد : من هنا

4 – رواية جروح فى شجر النخيل : من هنا

5 – رواية التائهون : من هنا

6 – رواية ليون الإفريقي : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ليون الإفريقي pdf – أمين معلوف
تحميل رواية ليون الإفريقي pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى