جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية متاهة الأنبياء pdf – برهان شاوي

تحميل رواية متاهة الأنبياء pdf – برهان شاوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية متاهة الأنبياء pdf – برهان شاوي مع روايته الجديدة “متاهة الأنبياء” يواصل الشاعر والروائي بُرهان شاوي رحلته في متاهة النفس والوضع البشري صاعداً إلى الطبقة الثامنة من معمار المتاهة متماهياً بشكل مضاد مع “جحيم” دانتي أليغيري… فهنا يحاول الروائي أن يجعل دروب متاهاته السابقة (متاهة آدم، متاهة حواء، متاهة قابيل، متاهة الأشباح، متاهة إبليس، متاهة الأرواح، ومتاهة العميان) تلتقي في ساحة واحدة لتتجه نحو طريق الختام في المتاهة المقبلة… متاهة العدم العظيم.

تتداخل الأسماء… والشخصيات… والمخطوطات والأماكن… والعالم الإفتراضي مع العالم الواقعي… وزمن الكتب المقدسة بالزمن البشري المليء بالآثام والخطايا والإنحطاط الأخلاقي… بحيث يتحول النص السردي الروائي إلى متاهة يتوغل القارئ فيها لا إرادياً.

الزمن والذاكرة… ذات الإنسان والهوية البشرية… الوجود والمعرفة… الجسد المليء بالرغبات في مواجهة الفناء والموت… التوق للسمو الروحاني بينما جاذبية الجسد والغريزة تسحب النفس إلى القاع المظلم… قاع الغابة المظلمة… حيث الكوابيس تلتف كالآفاعي وتزحف كجيش من العقارب.

وحيث الإنسان يجترح الخطايا والآثام الإنسانية متشبثاً بالعقائد الدينية، والأساطير، وبالأنبياء، مفسراً النصوص والحكايات المروية وفق ما تآمر به غريزته العمياء.

رواية متاهة الأنبياء – برهان شاوي

جاء على غلاف الرواية ما يلي:
يعتمد الكاتب، العراقي المقيم في ألمانيا بُرهان شاوي، الذي تخرّج من معهد فكيك السينمائي في موسكو، سردا مؤمنا بقدرة التقنيات السينمائية على رصد اللحظة ووصف المشهد، بما يجعل المتلقّي يتجاوز فعل القراءة إلى فعل المشاركة في خلق المعنى. تماما كما فعل في الروايات السبع التي سبقتها. والتي تشتغل كل واحدة منها على متاهة معيّنة هذه ثامنتها.
إن الرواية التي يكتبها بُرهان شاوي عارفة، ومشروعه الروائي يتناصّ بشكل معاكس مع جحيم دانتي إليجيري ذي الطبقات التسع.. إذ في روايته يتداخل المرئي وغير المرئي ..الواقعي والفنتازي.. وفيها الغوص في أعماق النفس البشرية بدونيتها الغريزية وسموها الروحي، في محاولة لكشف المسكوت عنه.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية متاهة حواء : من هنا

2 – رواية مشرحة بغداد : من هنا

3 – رواية متاهة آدم : من هنا

4 – رواية متاهة قابيل : من هنا

5 – رواية متاهة الأشباح : من هنا

6 – رواية متاهة إبليس : من هنا

7 – رواية متاهة الأرواح المنسية : من هنا

8 – رواية الجحيم المقدس : من هنا

9 – رواية متاهة الأنبياء : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية متاهة الأنبياء pdf
تحميل رواية متاهة الأنبياء pdf – برهان شاوي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى