روايات عربية

تحميل رواية مجمع الأسرار pdf – إلياس خوري

تحميل رواية مجمع الأسرار pdf – إلياس خوري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مجمع الأسرار pdf – إلياس خوري بدأت الحكاية هكذا
في ذلك الزمان جاءت نورما الى حبس الرمل. كانت في الثالثة والعشرين، حنطية اللون، كبيرة النهدين، في عينيها ماء يشبه دموعا تكاد تسقط. تنتعل سكربينة سوداء بكعب عال كي تبدو اطول من قامتها قليلا، تلبس فستانا اصفر، وتحمل جزدانا اسود.
في ذلك الزمان، جاءت نورما الى الحبس، وطلب مقابلة حنا السلمان. حصل هذا، بعد صدور حكم الاعدام باسبوع، وكانت نورما تعلم ان لا احد يأتي لزيارة حنا. كانت تريد ان تفهم لماذا ارتكب حنا هذه الجرائم. كانت نورما هكذا تحب ان تفهم الاشياء…

تحميل رواية مجمع الأسرار

بدأت الحكاية هكذا,
أو فلنقل انتهت هكذا: لبنان يعاني الويلات بعد سلاسل من الحروب والصراعات التي جعلت من كل البدايات قصص لا لزوم لها, وجعلت من كل النهايات ممكنه.
أما حكايتنا هذه بالذات, لا يهمنا متى بدأت ولا كيف انتهت, لأن البداية والنهاية والأسماء تخص الحكايات, وحكايتنا كما أوضح إلياس خوري في البداية ليست حكاية لكنها خبر, والخبر لا يهم متى بدأ ومتى انتهي, ألم تستمع إلي كل أخبار الماضي وهي تبدأ بجمله “كان يما كان في سالف العصر والزمان”, وخبرنا له من الأماكن ألف ومن الأزمنة مثلهم, ولكن الأهم ما له من المعاني.
حكايتنا حكاية إبراهيم نصار, حكاية حنا المالح ومن بينهم نورما عبد المسيح, لكن الأهم أنها حكاية لبنان.

رواية مجمع الأسرار – إلياس خوري

بدأت الحكاية بموت عمه إبراهيم, ثم موته, لكنها لم تبدأ هكذا في حقيقة الأمر, ولا أحد يعرف إين بدأت, أبدأت حين أتي ذاك الجواب المشؤوم عن موت يعقوب, أم حين قرر جد والد إبراهيم أن يرحل من قريته, أم قبل ذلك, لكن كما قلنا لا يعرف أحد أين بدأت لكن الأدهى أن لا أحد يعرف متى ستنتهي, لكن كلنا نعرف أنها لم تنتهي بموت إبراهيم نصار..
حكايتنا رواها إلياس خوري ببراعة شديدة, رواها أيضا بتشابك وتداخل بين الحكايات ورواها بسخرية من أبطالها ومن الحكاية نفسها..
أما عن واقعية حكايتنا فسنكتفي بمقولة هارون الرشيد الذي قال:”إن كنت رأيت ما ذكرت فقد رأيت عجبا, وإن كنت لم تري فقد وضعت أدبا”. و لبناننا رأت عجب العجاب ولكن ذلك لم يمنع أبناءها من وضع الأدب, وأحيانا وضع هذا الأدب عن ذاك العجب كما هو حال حكايتنا.
حكايتنا التي لم تنتهي, مازالت مستمرة, لكن ليست بلبنان فقط, لكن بكل البلدان التي تقربها أو تمت لها بصلة, حكايتنا مستمرة ولم تنتهي, لكننا سنعرف يوما ما نهايتها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية كأنها نائمة : من هنا

2 – رواية أولاد الغيتو : من هنا

3 – رواية باب الشمس : من هنا

4 – رواية نجمة البحر أولاد الغيتو 2 : من هنا

5 – رواية مجمع الأسرار : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مجمع الأسرار pdf – إلياس خوري
تحميل رواية مجمع الأسرار pdf – إلياس خوري

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى