روايات عربية

تحميل رواية مديح الكراهية pdf – خالد خليفة

تحميل رواية مديح الكراهية pdf – خالد خليفة مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مديح الكراهية pdf – خالد خليفة تقتحم هذه الرواية حقبةً من تاريخ سوريا وتعيد طرح الأسئلة الحارقة عن الصراع بين الأصوليين والسلطة- وهي حقبة كادت تقضي بها ثقافة الكراهية على الأخضر واليابس.
تقود الرواية القرّاء من مدينة حلب الآسرة وعوالم نسائها وحياتهنّ السريّة إلى أفغانستان، مروراً بالرياض وعدن ولندن وأمكنة أخرى، لتنسج تفاصيل لا شك أنّها ستترك روائحها ودمَها وكراهيتَها، كما ستترك رغبةَ الحب، والدهشةَ، في أرواح قرّاء هذا الكتاب

تمكن خالد خليفة في هذه الرواية من سرد تجربة القمع المزدوج في ظل التنظيمات الاصولية وداخل مجتمع محروم من الديموقراطية، من خلال لغة متعددة المستويات، وشخصيات ممزقة أمام اسئلة المستقبل

رواية رائعة بلغة بليغة وسهلة وممتعة
تشريح لالام المرأة فى عصر الحرب والكراهية شغفها لمشاركة الاحداث وخوفها من المجهول وحبها للهناء والسرور والحب والراحة
تشريح لمجتمع مختلف الطوائف والمذاهب يعج بالكراهية والبغض كأنما جُبل على على القتل والذبح والسحل
رواية تقرأها وكأنك تشاهدها واقعاً أليماً
ما أشبه الليلة بالبارحة ما يحدث فى سوريا اليوم كان إرثاً من الكراهية عاشت سنوناً كالنار تحت الرماد لم يقتص الزمان لشهداء الماضى فاشتعلت النيران تحرق الاخضر واليابس فى الحاضر وليساعد الله ابناء المستقبل من مختلف الانتماءات والفصائل على وأد الكراهية.

رواية مديح الكراهية – خالد خليفة

فصل تعيس آخر من حياة ذلك الكائن المسمى بالمواطن العربي. ذلك الكائن الذي مضى في كل السبل لتحقيق ذاته. يستسلم حد الخنوع، ثم يثور فيقتلع كل ما يقف أمامه. تارة يجاهد حتى نيل الشهادة، وتارة يخوض السياسة. يضحي بإسم الشريعة، ثم ينقلب لينادي بالقومية، ثم يتنكر لكل مامضى ويدعي الليبرالية.

قام خالد خليفة بفتح جرح غائر بكل جرأة.فأحداث حلب وحماة أو مايسمى بانتفاضة الثمانينات ليس بموضوع محبب لدى الساسة، فمابالك بكتاب الرواية. جاهد النص للوقوف على الحياد بين الأطراف كي لا يلقي اللائمة على طرف بعينه. أعتقد أنه أغضب الجميع في نهاية المطاف. يستعرض الكتاب عنف السلطة، قمع الحريات واستعلاء أقلية على عامة الشعب. ومن ناحية أخرى يكشف العنف المضاد الذي مارسته الجماعات الإسلامية ضد الطوائف الأخرى، يعادون من يخالفهم، ويكفرون من يشاققهم. بعكس النص السياسي، تخوض الرواية في أغوار النفوس والشخصيات، تحلل تأثير الكراهية والتعصب، تحكي كيف تصبح الكراهية وقودا تقتات منه، ولا مغزى لحياتك بدونها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية دفاتر القرباط : من هنا

2 – رواية مديح الكراهية : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مديح الكراهية pdf – خالد خليفة
تحميل رواية مديح الكراهية pdf – خالد خليفة

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى