روايات مترجمة

تحميل رواية مذكرات بكوك pdf – تشارلز ديكنز

تحميل رواية مذكرات بكوك pdf – تشارلز ديكنز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مذكرات بكوك pdf – تشارلز ديكنز يأخذنا تشارلز ديكنز في (مذكرات بكوك) عبر رحلات طويلة لا تنتهي في الأسفار والمغامرات الشيقة والحكايات العجيبة والقصص الغربية، حتى لا نعرف – من قراءة فصل- ما الذي سيأخذنا إليه الفصل القادم ؟

يتشكل الكتاب من متتاليات قصصية، أو هو عبارة عن رواية متشظية الأماكن والأزمنة، حتى ليتسنى للقارئ أن يقول بمنتهى الارتياح: ((مذكرات بكوك كتاب لتدوين أحوال المجتمع الإنجليزي أيام كان ديكنز حيا)).

سيرى القارئ في هذا الكتاب كل الشخصيات التي قد تطرأ على باله، كما يتناول جميع الموضوعات التي تتداولها المجتمعات… هو كتاب يجمع الهزل بالجد، والضحك بالبكاء. يصلح لأن يكون جليسا صالحا، وخليلا مؤنسا.

تحميل رواية مذكرات بكوك pdf – تشارلز ديكنز

قبل أن تصل هذه السلسلة تباعاً إلى ختامها واجدون أنه قد أصبح في الحواضر والريف قضاة مدربون على أن يصافحوا كل يوم يد البداهة ، ويهزون كف العدل ، وأن ” قوانين الفقراء ” نفسها ستأخذ بالرحمة معاشر الضعفاء والشيوخ البائسين ، وأن يؤمن الناس بأن المدارس ومعاهد العلم المؤسسة على مبادئ المسيحية السمحة ، هي أجمل ما يزين هذه البلاد المتحضرة طولاً وعرضاً ، وأن يُحكم رتاج السجون من الخارج بذلك الإحكام والتدقيق اللذين يحكم بهما رتاجها من الداخل ، وأن يصبح تعميم وسائل النظافة والصحة حقاً لأفقر أهل الفاقة كما هي اليوم أمر لا غناء عنه لسلامة أهل الغنى .

تحميل رواية مذكرات بكوك pdf – تشارلز ديكنز

«مذكرات بكوِك» هي أولى روايات تشارلز ديكنز التي كتبها في الرابعة والعشرين من عمره، وقد حقَّقتْ نجاحًا منقطع النظير بين العامة والنقاد على حد سواء. وتحكي الرواية عن «بكوِك»؛ ذلك السيِّد الموسِر الذي يتحلَّى بالبراءة والكرم وحب الخير، والذي أسَّس ناديًا أطلق عليه اسمه. ويروي لنا الكاتب الرحلات والمغامرات التي خاضها بكوِك مع أصدقائه في رحاب الريف الإنجليزي بأسلوبٍ شائق يعتمد على إيراد صورٍ مسلية لأنماطٍ من الناس، ورسوم فَكِهَة لصنوفٍ من الوقائع والأحداث؛ وقد وصف الكاتب الريف الإنجليزي وطبائع الناس فيه وصفًا يجسِّد عمق النظرة السردية لديه

تحميل رواية مذكرات بكوك pdf – تشارلز ديكنز

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية قصة مدينتين : من هنا

2 – رواية أوقات عصيبة : من هنا

3 – رواية الآمال الكبرى : من هنا

4 – رواية أوليفر تويست : من هنا

5 – رواية ترنيمة عيد الميلاد : من هنا

6 – رواية ديفيد كوبرفيلد : من هنا

7 – رواية مذكرات بكوك : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مذكرات بكوك pdf – تشارلز ديكنز
تحميل رواية مذكرات بكوك pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى