جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية مستر نون pdf – نجوى بركات

تحميل رواية مستر نون pdf – نجوى بركات مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مستر نون pdf – نجوى بركات بين أزقة منطقتي برج حمود والنبعة في بيروت، يجول مستر نون، مدربا نفسه على ملاكمة الألم، في محاولته التغلب على قسوة أمه ثريا، وغلبة أخيه سائد، وهجر ندى له.
فهل ستتطهر روحه حين سيرتمي في بطن المدينة، عابثا بأحشائها، مخرجا عنفها وعفنها إلى العراء؟
أصلا، من تراه يكون السيد نون هذا، وما الذي دفع به إلى القاع؟

نجوى بركات، روائية لبنانية ومؤسسة «محترف كيف تكتب رواية» الذي أنتج إلى اليوم 23 رواية.

تحميل رواية مستر نون

كما كل روايه أخرى كتبتها نجوى بركات أو بالأحرى نسجتها بخيوط قلبها وألباب عقلها ووجدانها- لأنها لاتكتب بأقلام بل بأحبار القلب- إن رواية مستر متعة أدبية سردية وتحفيز ذهني ومسرح تتقن فيه الرمزية قص كل الحكايات دون مماحكة.
لكن وأنا أقرأ مستر نون شعرت أنني أرافق مخاض أم حبلى تعدت شهور حملها الأشهر التسعة بأشواط، فتعملق رحمها بحمله واذ بولادة ملحمية لا تشبه أية ولادة أخرى، ولأنها كذلك فإن حجم الألم فيها أيضا وقوته بحجم ماردا فرّ من قمقمه على غير هوادة.
كذا حجم كل أمر آخر، نجحت بركات بتعميره بروايتها هذه حتى صارت صفحاتها أحياء البلد وذاكرته ورائحته وحاضره وقصص ناسه المقيمون والوافدون، الراحلون والذين على قيد الحياة، وقصتك أنت أيها القارئ واحدة منهن.

رواية مستر نون – نجوى بركات

ليس مستر نون وحده بطل الرواية أو مؤلفها، جميعنا مستر نون ومدام نون. ليس لقمان وحده المجرم، لقمان الذي أشبعنا قتلا خلال الحرب، لقمان الذي لا يموت إلا ليتوالد منه “لقامين” كثر، تتابع قهرنا واذلالنا وتفقيرنا وسرقتنا وتهجيرنا وتلويثنا واستغلالنا، هو نحن. جميعنا لقمان، جميعنا مستر نون. كلنا ضحايا، كلنا مجرمون.
لكن حذارا حذار… بركات لا تتهم،لا تصدر أحكاما، لا توبخ، انها فقط، وهيهات من فقط، تبعث خلال صفحاتها هزة انسانية، واقعية، وجودية بقوة العنف بحسب مقياس انفجر ذرعه.
حسبي أن بهذه الرواية قد كفت بركات وأوفت ظاهرة العنف التي تشكل تجلياته هماً طاغياً في كتاباتها ، مقفلة بإحكام دائرته…وعساها خرجت من قبضة براثنه، كما جعلتني أشعر وأن أطوي آخر سطر طرزته “مدام نون”.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مستر نون pdf – نجوى بركات
تحميل رواية مستر نون pdf – نجوى بركات

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى