جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية منديل بالفراولة pdf – خليل الرز

تحميل رواية منديل بالفراولة pdf – خليل الرز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية منديل بالفراولة pdf – خليل الرز لم يكن لباب غرفتي قفل. لم يكن فيها، كما أظنّ الآن، ما كنت أحرص عليه آنذاك سوى الكتب، فدخلتْ رايا في غيابي ذات يوم. تركتْ لي قصاصة ورق صغيرةً مطويّةً على طاولة كتابتي مع ثلاث حبّات فراولة في طبق أبيض صغير. ثم خرجتْ دون أن يلاحظها قريبُها ومُضيفها وشريكي بالشقة: أبدول.

أبدول رجل أذريٌّ بدين لا تغادر فمَه ابتسامتُهُ الدبلوماسية حتى حين تشي لك عيناه بأنه لا يطيقك. وكان قد فهم، قبل الكثيرين من حوله في تلك الأيام، أن الانتماء إلى الحزب الشيوعي السوفييتي سوف يصبح في القريب العاجل عبئاً على مستقبله، فانسحب من صفوفه وأعلن للمقرّبين من أصدقائه أنه قد تعمّد في إحدى كنائس موسكو. ولعلّه أراد، بحدسه المبكّر نسبياً لما كانت ستؤول إليه الأحداث، أن يؤكّد على جدارته وتمسّكه بالدقائق المعدودة التي كان قد بدأ يتحدثها شهريّاً في تلفزيون أذربيجان عن أخبار السينما في موسكو. كان، في تلك الفترة، قد تخرج من قسم النقد السينمائي في معهد السينما منذ بضعة شهور لا أكثر. وقد تمكّن من انتزاع تلك الدقائق الثمينة، في ختام برنامجٍ للمنوعات، بفضل اتصالٍ هاتفي من زوج رايا بمدير التلفزيون في باكو، كما سأعلم بعدئذٍ.

رواية منديل بالفراولة – خليل الرز

غير أن سارا، زوجة أبدول، كانت لطيفة حقاً إلى درجة أنني كنت أشعر بغبنها كلما رأيتهما معاً. وكان يبدو لي، ويعزّيني ربما بعض الشيء، أنها كانت غالباً ما تضجر منه خاصةً حين كان يستميتُ أمام زائريه في تبرير تخلّيه المفاجئ عن معتقداته السابقة التي كان يُبَعبِع بها بمناسبة ودون مناسبة قبل ذلك. وكان موزّع شقتنا بمثابة مطبخٍ مشترك، فكانت سارا تلجأ إليه في بعض الأحيان لتستنشق هواءً خالياً من أنفاس أبدول ومن صوته العالي، كما كان يحلو لي أن أتصوّر. وكان من عادتي، حين لا أعثر في قاموسيَّ على معانى كلمات جديدة تعترضني في كتاب أقرؤه بالروسية، إما أن أبحث عنها في اليوم التالي في القواميس المتاحة في مكان عملي، أو أن أخرج من الشقة لأستوقف أحد الجيران وأسأله عنها. غير أنني كنت أشعر بالغبطة حين كنت أصادف سارا في موزع الشقة في هذا التوقيت، فأعرض عليها، كأنما بسرورٍ كبير، جهلي المطبق بالكلمات الجديدة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية سلمون إرلندي : من هنا

2 – رواية البدل : من هنا

3 – رواية الحي الروسي : من هنا

4 – رواية منديل بالفراولة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية منديل بالفراولة pdf – خليل الرز
تحميل رواية منديل بالفراولة pdf – خليل الرز

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى