جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية منينة بلانشيه pdf – محمد ولد أمين

تحميل رواية منينة بلانشيه pdf – محمد ولد أمين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية منينة بلانشيه pdf – محمد ولد أمين رواية غنية بأحداثها، تخوض في العوالم النفسية لشخوصها عبر تاريخ طويل من الاضطهاد الذي لم يزل بزوال الاحتلال.
من أصول بدويّة تنحدر منينة الفتاة الموريتانيّة التي تهرب إلى نواكشوط بعد اعتقال عائلتها لتلتقي باتريك بلانشيه الحاكم الذي انتدبه الاحتلال الفرنسيّ ليحكم نواكشوط فيتزوّج منها لتغدو منينة بلانشيه.
يكتشف الزوج عقمه بعد الزواج فيستعين بالحارس الموريتاني لتنجب منه منينة ابنها جوزيف الذي يغدو فرنسيّاً بملامح وأصول موريتانيّة.
يستعيد جوزيف بلانشيه سيرة أمّه بعد موتها في حادثة طائرة؛ لكن لماذا يقاضي رئاسة الجمهورية الموريتانية؟ وما حكاية القصر الرئاسي في بلد تمكّن أخيراً من الحصول على استقلاله؟

نص جدير بالاحترام , وكاتب يتقن فنون الكلام أعطى لروايته نكهة أجاد فيها لفت الانتباه وشحذ الحواس,هذه القصة التي تقع أحداثها بين نواكشوط وباريس جمعت الكثير من جماليات اللغة مدعومة بحبكة السرد…رواية جميلة لكاتب جميل

رواية منينة بلانشيه – محمد ولد أمين

الرواية ممتعة جداً واجواءها ساحرة، خصوصا عندما كانت الاحداث تدور حول منينة.
المثير هو أن هذا الكتاب هو أول عمل أدبي عربي أقرأه يوظف موضوع الـ Astral projection بهذه الطريقة ، حيث لم تكن الفكرة مقحمة او ساذجة كما جرت العادة.
ناقشت الرواية ابعاداً عديدة نفسية واجتماعية وتاريخية دون إفراط، والسرد جاء سلساً.
الذي لم يعجبني هو الجزء المتعلق بآندريا وعلاقتها بجوزيف منذ بدايتها، لم اقتنع بها، و لم تمنح الوقت الكافي لتتطور وسرعان ما اختفت من القصة.

روايه جميله جداً. تحكي بلسان بطلها جوزيف بلانشيه الذي توفت أمه بحادث طائره وهو صغير السن. ليجد نفسه امام حقيقه صادمه انه له أبوان أب بيولوجي وأب روحي وكلا العائلاتان لا ترحبان به فيشعر في قراره نفسه أن عليه التعرف الى والدته ويتم ذلك بمساعده الدكتور برنار من خلال تطبيق علم الباراسيكولوجي عليه ب الإسقاط النجمي وهو قدره الروح عن الخروج للجسد
ومن خلال هذه العمليه استطاع التنقل بين الازمنه الحضاره والماضيه
للتعرف على والدته وأبوه ووالده

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية منينة بلانشيه pdf – محمد ولد أمين
تحميل رواية منينة بلانشيه pdf – محمد ولد أمين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى