جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية مون تايجر pdf – بينيلوبي لايفلي

تحميل رواية مون تايجر pdf – بينيلوبي لايفلي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مون تايجر pdf – بينيلوبي لايفلي صدرت رواية ” مون تايجر” للروائية البريطانية بينيلوبي لايفلي في العام 1987، ونالت عنها جائزة مان بوكر في ذات العام. كما رُشحت الرواية في العام 2018 للقائمة القصيرة لجائزة البوكر الذهبية ، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور خمسين عاماً على إطلاق الجائزة .
تدور أحداث الرواية إبان الحرب العالمية الثانية، فيتصادم العام مع الخاص، ويقع هذا الصدام في حيز مكاني محدد هو مصر، التي تصبح في رواية لايفلي رمزاً للزمن ذاته.
وكانت لايفلي نفسها- التي ولدت في القاهرة في العام 1933 لأبوين بريطانيين ، وعاشت في مصر حتى بلغت الثانية عشر من همرها- قد حصلت على لسانس التاريخ الحديث من جامعة اكسفورد ، مثل بطلة روايتها، المؤرخة كلوديا هامبتون.

تحميل رواية مون تايجر pdf

تقدم الرواية التاريخ، لا من منظور خطي تقليدي وتسلسل زمني طبيعي ، بل نجد الأحداث التاريخية وأحداث حياة البطلة نفسها وقد تداخلت معا، مع نقلات زمنية مفاجئة بين الماضي والحاضر. فمن خلال البطلة، تعرض لايفلي العلاقة المعقدة بين العام والخاص، والماضي والحاضر، واستعادة الماضي من خلال الذاكرة الجمعية والشخصية .
تستخدم لايفلي في روايتها أسلوبا سردياً معقداً بعض الشيء حيث تحوي الرواية اصواتاً عدة ، ويُروى المشهد أكثر من مرة ، كل مرة من خلال عيني شخصية مختلفة من شخصيات الرواية.
وقد ترجمت الرواية للعديد من اللغات، وتأتي الترجمة العربية ليتعرف عليها القارىء العربي.

رواية مون تايجر – بينيلوبي لايفلي

رواية ممتعة بها عبق للتاريخ يهف عليك بين الورق. بينلوبى تفرض عليك عالمها المتنقل بين الماضى والحاضر. تستحضر مصر فى ايام الحرب العالمية الثانية. وتقرأ التاريخ بعين مشاهد العيان وليس عن طريق المؤرخين.. تاخذك الى الغزو الاسبانى للمكسيك والى الحروب المتنقلة والمتشابهة على نطاق التاريخ الانسانى. اجمل ما فى الرواية قدرة بينلوبى على التنقل على خط السرد والتنقل بين اسلوبى الراوى العالم وتيار الروعى فى استاذية احسدها عليها و سأرفق بوست للتوضيح فى اول كومنت.
الرواية فازت بالبوكر 83 وفاز من افضل 5 روايات فى تاريخ البوكر البريطانية.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مون تايجر pdf – بينيلوبي لايفلي
تحميل رواية مون تايجر pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى